دلالات حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

دلالات حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

نبذة عامة

هناك الكثير من دلالات حدوث الحمل التي تظهر على المرأة الحامل، ويمكن أن تشير دلالات حدوث الحمل المبكرة الى وجود الحمل عند المرأة الا أنها ليست دليلا كافيا لتخلي عن الفحوصات المخبرية التي تؤكد او تنفي وجود الحمل، وتختلف علامات الحمل من مرأة لأخرى وذلك حسب مجموعة الاضطرابات التي تحدث في جسمها.

أهم دلالات حدوث الحمل

النزيف البسيط والمغص

  • حيث تتعرض المرأة إلى بعض من النزيف البسيط وذلك يحدث عندما تنغرس البويضة المخصبة في جدار الرحم وبعد أن تنغرس البويضة في جدار الرحم تشعر المرأة بالمغص وهو مغص يشبه مغص الدورة الشهرية.
إقرا أيضا :  أسباب ضيق التنفس في فترة الحمل

غياب الدورة الشهرية

  • غياب الدورة الشهرية عن موعدها هو إحدى وأول علامات الحمل للمرأة ولكن قد يكون تأخير الدورة الشهرية عند المرأة التي تتميز بانتظام دورتها علامة مؤكدة لعلامات الحمل.

الشعور بالتعب والإعياء

  • عند تعرض المرأة للشعور بالتعب الشديد والإعياء المستمر من أحد علامات حدوث الحمل ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع بعض من الهرمونات في الجسم بسبب الحمل وبدء ظهور أعراضه على المرأة.
إقرا أيضا :  هل المغص المتقطع من أعراض الحمل

كثرة تبول المرأة

  • حيث إن كثرة تبول المرأة لا تعد أيضا علامة واضحة لحدوث الحمل عند المرأة لأنه يوجد بعض من النساء تعاني من بعض الالتهابات في المسالك البولية وتكون كثرة التبول بسبب هذه الالتهابات، ويحدث كثرة التبول في بداية فترة حمل المرأة نتيجة للتغير في بعض أنواع الهرمونات داخل الجسم.
دلالات حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية
دلالات حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

الشعور ببعض الألم في الثدي والشعور بانتفاخ

  • حيث إن شعور المرأة بالموفي منطقة الثدي وانتفاخها هو يعد من أحد علامات ظهور الحمل عند المرأة بسبب التغيرات التي تحدث في الهرمونات داخل الجسم وهذا الإحساس يبدأ بالاختفاء بعد تعود الجسم على الهرمونات.
إقرا أيضا :  الإجهاض المبكر أعراضه وأسبابه

الشعور بالتقيؤ والغثيان

  • حيث شعور المرأة بالغثيان والقيء هو أهم علامة من علامات ظهور الحمل وهو معروف باسم الغثيان الصباحي عند المرأة الحامل وهو ليس شعور يصيب المرأة في الصباح فقط بل هو شعور قد تعاني منه المرأة في المساء.

التقلبات المزاجية

  • حيث تشعر المرأة بكثرة التقلبات المزاجية وهذا يرجع إلى بعض الهرمونات التي تتغير في مراحل الحمل.

المصادر والمراجع

Symptoms of pregnancy