دلالات الحمل المبكرة

دلالات الحمل المبكرة

نبذة عامة

تتعدد دلالات الحمل المبكرة وتتنوع، ومن أبرز دلالات الحمل المبكرة والشعور بالنعاس والتعب العام كما يعد الاكتئاب والحزن احد اعراض الحمل المبكرة، والتبول المتكرر علامة من علامات الحمل والتى قد تتعرض إليها العديد من السيدات، ولكن بعض السيدات الحوامل تكون مترددة كثيرا خائفة من أن تكون هذا العرض من أعراض الحمل، وتضع في إعتبارها أن هذه العلامة تكون ناتجة عن مرض أو ناتجة عن دور برد شديد وأنه ليس بحمل.

دلالات الحمل المبكرة

دلالات الحمل المبكرة
دلالات الحمل المبكرة
  • الميل إلى النعاس: قد نجد أن السيدة الحامل في بدايات مشوار حملها سوف تشعر برغبتها الشديدة في النوم طوال النهار، كما تتعرض الحامل إلى مجموعة من الإضطرابات الشديدة في نومها منذ بداية الحمل، وفي بعض الأوقات لا يكون لدى السيدة الحامل القدرة على الإستيقاظ من النوم، وفي أوقات أخرى تشعر السيدة الحامل بأرق شديد ويكون هذا الأرق ناتج عن التغيرات الهرمونية التى تحدث للمرأة في هذه الفترة.
  • الشعور بالإرهاق الشديد: قد تعانى السيدة الحامل أثناء حملها من إرهاق وتعب شديد عندما تقوم بفعل أشياء بسيطة جدا، وهذا قد يكون من علامات الحمل.
  • وجود تغيرات في الثدى: عندما ترى السيدة بوجود نتوءات حول الثدى أو تغير في لون منطقة الحلمة إلى لون غامق وأنها تشعر بأن ثديها شديد الحساسية وكان يؤلمها كثيرا، فيكون أيضا ذلك من علامات الحمل إن شاء الله.
  • النفور من رائحة الطعام: عندما تشعر المرأة بأنها لا تطيق شم أى رائحة من الطعام وبالنسبة لها رائحة كريهة ولكنها رائحة جيدة، فيكون ذلك عرض أو علامة من علامات الحمل بإذن الله.
  • ظهور بقع من الدم: من أعراض أو علامات الحمل أيضا وجود أو ظهور بقع من قطرات الدم على ثياب السيدة، وهذا بسبب البويضة ودخولها في الرحم وتمكنها من الإستقرار على جدارها، وفي هذا الأمر يمكن للمرأة أن تقوم بالتفريق بين الدماء التى تنتج من الدورة الشهرية والتى تنتج من نجاح الخصوبة عن طريق لون الدم وكميته.
  • وجود إضطرابات في حركة الأمعاء: هناك بعض من السيدات قد يعانوا من وجود بعض الإضطرابات في بداية حملهن وهذا الإضطراب يكون في المعدة، وأيضا قد يحدث لها إسهال أو إمساك.
  • توقف الطمث أو الدورة الشهرية: عندما يحدث الحمل فقد تكون من علاماتها توقف نزول الدورة الشهرية حيث أن هذه العلامة تجعل السيدة أن تعانى منها في دورتها.
  • الشعور بالصداع: تتعرض السيدة الحامل بالشعور بالصداع في المرحلة الأولى من الحمل.
إقرا أيضا :  موعد حركة الجنين

المصادر والمراجع

Early pregnancy symptoms