التخلص من آثار الكدمات بشكل طبيعي

التخلص من آثار الكدمات بشكل طبيعي

كيف تظهر آثار الكدمات

 يواجه البعض مشكلة في كيفية التخلص من آثار الكدمات التي يتعرض لها أو آثار الكدمات التي يتعرض لها الطفل سواء كانت عن طريق الاصطدام بالأجسام الصلبة أو عن طريق الكدمات التي تحدث عن طريق ممارسة الرياضة والجدير بالذكر أن الكدمات ينتج عنها مجموعات من الندبات أو التجمعات الدموية التي تظهر تحت جلد الإنسان.

وفي بعض الأحيان ينتج عنها أضرار بالغة في الأوعية الدموية وقد تكون الكدمة في حد ذاتها نتيجة لمشكلة صحية للشخص نفسه فعلى سبيل المثال الشخص الذي يعاني من نقص فيتامين k هو أكثر عرضة لظهور الكدمات على مناطق متفرقة من الجسم واليوم سوف نلقي الضوء على بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من آثار الكدمات في وقت سريع والتخفيف من حدة الشعور بالألم الناتج عن هذه الكدمات.

طرق طبيعية تساعد في التخلص من آثار الكدمات

علاج الكدمات بالثلج

من خواص الثلج انه يعمل على خفض درجة حرارة الاوعية الدموية ويبردها بشكل كبير مما يمنع الدم من التدفق إلى الأنسجة المحيطة بمكان الكدمة في الجسم.

حيث يتم وضع الثلج على مكان الكدمة قبل أن تتفاقم لمدة عشرة دقائق ويمكن أن نستخدم في كيس الثلج او كيس الخضروات المثلج بعد أن نغطيها بقطعة من القماش النظيف ثم بعد أن نترك الثلج على الجسم لمدة عشرة دقائق ننتظر 20 دقيقة ثم نكرر وضع الثلج على مكان الكدمة والمنطقة المحيطة بها.

إقرا أيضا :  علاج تسكير الأذن دوائيا وطبيعيا

فاكهة الأناناس

الأناناس من الفواكه التي تحتوي على انزيمات البروميلين وهذه الانزيمات تساعد على تخفيف الشعور بألم الكدمات مما يؤدي الى الشفاء من الكدمات في وقت قصير كما يمكن هرس قطعة من الأناناس ثم وضعها على مكان الكدمة ولذلك تناول فاكهة الأناناس للشخص المصاب بالكدمات هنا ضروري جداً بعد الإصابة مباشرة.

طرق طبيعية تساعد في التخلص من آثار الكدمات
طرق طبيعية تساعد في التخلص من آثار الكدمات

فيتامين سي

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي تساعد بشكل كبير في تخفيف آثار الكدمات كما أن هناك في الأسواق كريمات موضعية تحتوي على فيتامين سي تعالج الإلتهابات المختلفة والتورم الناتج عن الاصابة بالكدمات.

علاج الكدمات بالحرارة

حيث أن الكمادات الدافئة وسيلة فعالة لزيادة الدورة الدموية وتدفق الدم مما يساعد على منع تكون التجمعات الدموية و إزالة التجمعات الدموية التي تم تكوينها بالإضافة إلى تقليل الشعور بآلام الكدمات.

إقرا أيضا :  ما هو مرض فقر الدم

وفي هذه الطريقة تتم بوضع قطعة من القماش النظيف بعد غمسها في الماء الساخن على منطقة الكدمة.

طريقة الضمادات الضاغطة

حيث أن هذه الضمادات يتم لفها حول منطقة الكدمة ثم تقوم بدورها بالضغط على الكدمة بما فيها الأنسجة لمنع تدفق الدم وذلك في حالة أنه حدث إنفجار في الأوعية الدموية وهذا يؤدي إلى تقليل حجم التورم وحجم الشعور بالألم وتتوفر هذه الضمادات في جميع الصيدليات بكثرة.

 المصادر والمراجع