اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

الحمل ببنت

تتعدد اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت عند السيدة الحامل، وتتركز اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت في حدة الغثيان والبشرة ونوع الوحام وعدد نبضات القلب وغيرها من الأعراض التي ترافق الأم الحامل في الشهر الرابع من الحمل، إلا أن هذه الأعراض لا تؤكد مئة بالمئة الحمل ببنت، حيث يمكن أن هناك نسبة للخطأ.

اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

  • الغثيان

يعد الغثيان الصباحي أحد الأعراض المهمة التي تصاب به السيدات في الثلث الأول من الحمل، وتختلف حدة الغثيان الصباحي من سيدة الى أخرى وذلك بسبب التغييرات الهرمونية التي تحدث في جسم الأم الحامل، إلا أن السيدة الحامل ببنت تعاني بشكل كبير من الغثيان الصباحي والذي يمكن أن يستمر طوال فترة الحمل، بينما السيدة الحامل بولد لا تشعر بغثيان الصباح كثيرا .

  • البشرة

تتعرض الأم الحامل لكثير من التغييرات في البشرة أثناء فترة الحمل، حيث نجد أن الحامل ببنت تكون بشرتها متوهجة وجميلة ووردية وذلك لارتفاع الهرمونات الأنثوية في جسمها، بينما السيدة الحامل بولد تعاني من حب الشباب والبثور وظهور الهالات السوداء.

  • الوحام

ترغب السيدة الحامل ببنت في تناول الشيكولاتة والحلويات والأطعمة الحلوة اجمالا، أما الأم الحامل بولد فانها تشتهي تناول الأطعمة المالحة واللاذعة، ويجدر الاشارة الى أن العلم لم يثبت هذه النظرية، حيث وضحت بعض الدراسات أن رغبة المرأة بتناول أطعمة معينة في الحمل تعني احتياج الجسم لفيتامينات محددة موجودة في هذه الأطعمة.

  • نبضات القلب
إقرا أيضا :  أعراض الحمل في الأيام الأولى للبكر

تبلغ عدد نبضات القلب للسيدة الحامل ببنت في ما يزيد 140 نبضة في الدقيقة، بينما أن نبضات قلب الحامل بولد حوالي ما تكون في معدل 140 نبضة في الدقيقة.

  • شكل البطن

يعد شكل وارتفاع البطن أحد الطرق الشائعة لمعرفة نوع الجنين، حيث يظهر بطن الحامل ببنت مرتفعا أكثر من بطن السيدة الحامل بولد، كما يكون بطن الحامل ببنت مكورا ودائريا، بينما بطن الحامل بولد مسطحا.

اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

  • لون البول

يشير البول ذا اللون الفاتح يشير الى الحمل ببنت، بينما يكون لون البول الغامق يشير الى الحمل بولد.

  • وضعية النوم

من تفضل النوم على الجانب الأيمن فهي حامل ببنت، أما من تفضل النوم على الجانب الأبسر فهي حامل بولد. ويجدر الاشارة الى أهمية أن الحامل يجب أن تنام على الجانب المريح بالنسبة لها.

  • الشعر 

يمكن أن تعاني الأم الحامل ببنت من ضعف الشعر وبهتانه، بينما تتمتع الأم الحامل بولد في شعر لامع وجميل، ويختلف رأي العلم في ذلك حيث يفسر هذا التغيير عند التزام المرأة بالنظام الغذائي الصحي الذي يحسن من صحة شعرها.

  • حجم الثدي
إقرا أيضا :  أعراض أول يوم حمل

يشير العرف السائد أن الحامل ببنت يكبر ثديها الأيسر مقارنة بالأيمن، أما الحامل بولد فهو العكس، ويعد تغير حجم الثدي في الحمل شيء طبيعي يحدث نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل.

  • الخط الأسود

لا يظهر على السيدة الجامل أي خط أسود تحت، بينما تعاني السيدة الحامل بولد من ظهور الخط الأسود تحت السرة، ويعد السبب الحقيقي لظهور الخط الأسود غير معروف حتى الآن.

طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين

 

اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت
اعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت
  • الملفوف

يمكن أن يكشف ماء سلق الملفوف الأحمر نوع الجنين، وذلك عن طريق وضع القليل من بول الحامل الى نصف كوب من ماء سلق الملفوف، فاذا تغير لون السائل الموجود في الكوب الشفاف الى اللون القرمزي، فذلك يعني الحمل بولد، أما اذا اذا لم يتغير اللون فذلك يعني الحمل ببنت.

  • الكربونة

يمكن أن تكشف الكربونة نوع الجنين، وذلك عن طريق وضع القليل من الكربونة في وعاء، ثم يتم اضافة القليل من بول السيدة الحامل، فإذا لم يظهر أي فقاقيع أو رغوة، فذلك يعني الحمل ببنت، أما اذا ظهرت الفقاقيع أو ما يشبه الرغوة، فأنت حامل بولد.

  • الهايبكس
إقرا أيضا :  أسباب وأعراض التهابات المهبل في الحمل

يمكن أن يكشف الهايبكس نوع الجنين، وذلك عن طريق اضافة كمية من الهايبكس في كوب، ثم يتم اضافة القليل من بول السيدة الحامل الى الهايبكس، فاذا ظهرت رغوة خفيفة، فذلك يعني الحمل ببنت، أما اذا حدثت الكثير من الرغوة فذلك يعني أنك حامل بولد.

  • الملج

يمكن أن يكشف الملح لمعرفة نوع الجنين، وذلك عن طريق اضافة كمية من الملح الى كوب شفاف، ثم يتم اضافة القليل من بول الأم الحامل الى الملح، فاذا لم يحدث أي فقاقيع أو رغوة أو تغير لون البول، فذلك يعني الحمل ببنت، أما اذا حدثت فقاعات وتحول لون البول الى اللون الغامق فذلك يعني أنك حامل بولد.

  • اختبار خاتم الزواج

يمكن أن يكشف خاتم الزواج نوع  الجنين، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه في خيط فوق البطن، فاذا تحرك الخاتم بشكل دائري فذلك يعني أنك حامل ببنت، أما اذا تحرك الخاتم الى الأمام والخلف أو بشكل مستقيم فذلك يعني يدل على أنك حامل بولد.

المصادر والمراجع