أهم فوائد بذور الكتان للشعر

أهم فوائد بذور الكتان للشعر

فوائد بذور الكتان للشعر 

فوائد بذور الكتان للشعر عديدة جدا، ومن فوائد بذور الكتان للشعر أنها تحتوي على اوميغا ٣، وحمض دهني، والألياف، ومركبات الليغنان، والبروتين، ومضادات الأكسدة، وحمض ألفا لينوليك، وهذا جعل بذور الكتان تساعد في علاج الالتهابات نهائيا، وهذا يجعلها تساعد في علاج تساقط الشعر، ويوجد بها مادة المغنيين تساعد في علاج أمراض كثيرة التي تسبب تساقط الشعر، و لبذور الكتان فوائد كثيرة للجسم أيضا.

القيمة الغذائية لبذور الكتان

 تحتوي بذور الكتان على فيتامينات منها فيتامين ب وفيتامين ه وفيتامين د وفيتامين أ ويحتوي على الألياف الغذائية والبروتينات ويوجد بها أحماض دهنية غير مشبعة مثل الأوميجا 6 والأوميغا 3 وبها سعرات حرارية كبيرة ويستخدم زيت الكتان في بعض التركيب بدل من زيت الزيتون وزيت عباد الشمس ويحفظ زيت الكتان وبذور الكتان في مكان بارد وبعيد عن الضوء.

القيمة الغذائية لبذور الكتان
القيمة الغذائية لبذور الكتان

طريقة استعمال بذور الكتان لفرد الشعر 

تساعد بذور الكتان في علاج الشعر المجعد والمموج وتزيد الشعر لمعان ويتم استعماله عن طريق نقع كوب من بذور الكتان ليلة في الماء وبعدها يصفى الماء تماما ويغلى الكتان مع الماء على النار على نار متوسطة مع التقليب وبعدها يفتت الخليط ويترك ليبرد ويدلك به فروة الشعر ويترك ليجف.

فوائد بذور الكتان للشعر

 يحتوى على فيتامين ه الذي يجعل الشعيرات الدموية تنمو ويساعد في تأخر ظهور الشعر الأبيض، به ألياف تحمى الشعر من التساقط الناتج عن أمراض الهضم ويقضي على قشرة الرأس، يساعد في علاج تقصف وتلف الشعر بسبب احتوائه على الأوميجا 3، يساعد في جعل بصيلات الشعر تتغذى بشكل صحي.

طريقة استخدام بذور الكتان للشعر 

لإستخدام بُذور الكِتان للشَعر يوجد طرق كثيرة منها وضع مسحوق منه على منتجات الألبان، وتناولها أو وضعه مع الطعام أو يضاف مسحوق منه إلى عصير الفاكهة او يتم وضع مسحوق الكتان مع السلطات أو يتم تدليك الشعر بزيت الكتان أو من بعمل جيل بذور الكتان وتدليك فروة الرأس به.

إقرا أيضا :  فوائد الفلفل الحار لعلاج الشعر

جيل بذور الكتان للشعر الكيرلي 

يعمل جيل بذور الشعر على زيادة نمو الشعر ويعالج مشاكل الشعر ولعمل جيل بذور الكتان تحتاج إلى ربع كوب من بذور الكتان يضاف إليه كوبان من الماء ويترك ليغلي حتى يصبح خليط متماسك وبعد ذلك يضاف إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع التحريك وبعدها تترك لتبرد ويستخدم هذا الجيل يوميا في الصباح ويمكن بعد وضع الجيل استخدام فرشة الكيرلي وتصليح الشعر بها لكى تحصل على شعر كيرلي.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  أهم فوائد الزنجبيل للشعر