أفضل المشروبات المفيدة للحامل

أفضل المشروبات المفيدة للحامل

فترة الحمل

توجد بعض أنواع المشروبات المفيدة للحامل والتي تجهلها معظم النساء، ومن المشروبات المفيدة للحامل تمنع الكثير من الأعراض المزعجة خلال فترة الحمل فتتعرض المرأة الحامل في كثير من الأوقات إلى حالة الغثيان وأحيانا القيء وذلك بالإضافة إلى شعورها بالإجهاد والإعياء وتقوم المشروبات والمواد السائلة بدور كبير في التخفيف من هذه الأعراض حيث تعزز من صحة المرأة الحامل بشكل عام ومن أهم هذه المشروبات.

أفضل المشروبات المفيدة للحامل

  • المياه النقية: يجب على المرأة الحامل الإكثار من شرب المياه وتناول كميات كبيرة وكافية منها أثناء فترة الحمل حيث تساعد المياه على التخفيف من الشعور بالإعياء والتعب كما تنشط المياه خلايا الدم وتدعم صحة المرأة الحامل بشكل كبير.
  • عصائر الفاكهة الطبيعية: تناول المرأة الحامل لعصائر الفاكهة الطبيعية وخاصة الطازجة يزيد من حيوية الجسم ويجعله رطب وتنشط من أداء أجهزة الجسم بشكل عام ومن أهم هذه العصائر عصير البرتقال والأناناس والتفاح.
  • اللبن: حيث يعتبر اللبن من أكثر المشروبات المليئة بالعناصر الغذائية الضرورية للمرأة أثناء فترة الحمل فيقوم اللبن بتعزيز أداء الجهاز الهضمي لاحتوائه على بكتيريا بروبوتيك بالإضافة إلى قيامه بتيسير عملية الهضم إلى جانب زيادة رطوبة الجسم.
  •  ماء جوز الهند: من أكثر المشروبات الصحية التي تدعم صحة المرأة خلال فترة الحمل حيث يعالج جفاف الجسم ويقلل من حالات التوتر التي تعانى منها المرأة الحامل وخاصة التقلبات المزاجية.
  • عصائر الخضراوات الطازجة: ينبغي على المرأة أثناء فترة حملها أن تواظب على تناول عصائر الخضار الطازجة والمنعشة حيث تمد الخضراوات الجسم بمختلف الفيتامينات والمعادن الهامة الضرورية لصحة الأم والجنين  كما تمد الخضراوات الجسم بالعديد من الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء.
  • عصير الليمون: حيث يحتوى الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج الضروري بشكل كبير للمرأة في فترة الحمل حيث يساعد فيتامين ج في عملية امتصاص الجسم لعنصر الحديد الذي تحتاجه المرأة الحامل والجنين كما يقلل عصير الليمون من شعور المرأة الحامل بالغثيان وخاصة إذا تم إضافة النعناع إليه.
  • مشروب البابونج: حيث يعمل البابونج على تهدئة الجهاز العصبي للمرأة الحامل كما يمدها بنسب عالية من عنصري الكالسيوم والمغنسيوم ويساعد مشروب البابونج على تخليص المرأة الحامل من الأرق حيث يعمل على إرخاء العضلات.
  • المشروبات العشبية الساخنة: تساعد العديد من المشروبات العشبية الطبيعية على التخفيف من أعراض الحمل المختلفة بالإضافة إلى دورها في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض التي تشكل خطرا على الحمل وصحة الجنين ومن أهمها مشروب النعناع.
إقرا أيضا :  أعراض تكيس المبايض بعد الولادة
أفضل المشروبات المفيدة للحامل
أفضل المشروبات المفيدة للحامل

المصادر والمراجع