أضرار مكسرات الفول السوداني

أضرار مكسرات الفول السوداني

تعتبر مكسرات الفول السوداني في مقدمة المكسرات والبقوليات وأشهرها، ولكن الاكثار من تناول مكسرات الفول السوداني قد يكون مضرا جدا بالصحة.

أضرار مكسرات الفول السوداني

هناك الكثير من الأضرار المختلفة التي يمكنك أن تحدث لك إذا تناولت الكثير من الفول السوداني ومن اهم تلك المخاطر هي:

  • الإصابة بأمراض الكلى: يحتوي الفول السوداني على الكثير من الأمراض الخاصة بالكلى ومن أهم تلك الأمراض التليف الكلوي و الفشل الكلوي، كما أنه من الممكن أن يقلل من كفاءة الكلى بشكل كبير عن إتمام عملها ووظيفتها.
  • تأثير الفول السوداني على القولون: يصيب أيضا الفول السوداني القولون بشكل كبير حيث أن الفول السوداني يعتبر من البقوليات وليس المكسرات وبالتالي سوف يؤثر بشكل كبير على القولون خاصة إذا كنت مصاب بأمراض القولون المختلفة، كما أن تلك البقوليات تحتوي على كميات كبيرة من البروتين مما يعمل على مشاكل في القولون أو تقرحات متعددة في المعدة.
إقرا أيضا :  فوائد فاكهة الجوافة للجسم
مكسرات الفول السوداني
مكسرات الفول السوداني
  • تأثيره على المعدة: الإفراط في تناول الفول السوداني يعمل على زيادة الإسهال ولذلك ينصح به الكثير من الأطباء لعلاج الإمساك المزمن، كما أنه لا ينصح به لأنه يسبب عسر هضم ويسبب المزيد من المشاكل في الجهاز الهضمي بشكل عام، خاصة أنه يمنع عملية الهضم بالشكل المناسب خاصة لمرضى الأمراض المزمنة في المعدة.
  • تأثيره على الغدة الدرقية: رغم أن هناك العديد من الفوائد المختلفة للفول السوداني إلى أنه من الممكن أن تصاب من خلاله بالكثير من الأمراض الأخرى، وإذا كنت مصاب بأمراض الغدة في تلك الحالة يفضل الابتعاد عن الفول السوداني حيث أنه ينتج عنه المزيد من الأمراض الأخرى.
إقرا أيضا :  مصادر فيتامين أ في الأطعمة

تعرف على أضرار مكسرات الفول السوداني لمرضى السكري

  • مرض السكر من أكثر الأمراض التي تؤثر بشكل قاطع على العمليات الحيوية بالجسم، حيث أنه يؤثر في قدرة الجسم على امتصاص الجلوكوز المختلف من الدم، ولكن تناول المزيد من الفول السوداني لمرضى السكر يعمل على حدوث خلل متكرر في الجسم.
  • يرتفع معدل السكر بشكل كبير مما يؤثر على ارتفاع معدلات الضغط في الدم ومعدل الكوليسترول أيضا بشكل مبالغ فيه.
  • الفول السوداني غني بالكثير من الأوميجا 6 والتي تتحول في الجسم إلى دهون ثلاثية من الممكن أن تؤثر عليك بشكل كبير وعلى صحتك.
إقرا أيضا :  الوقت المناسب لتناول الفيتامين د

المصادر والمراجع