آثار الحب من طرف واحد

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 18 ديسمبر 2019
آثار الحب من طرف واحد

آثار الحب من طرف واحد

كثيرة هي حالات الحب من طرف واحد ويمكن تعريف الحب من طرف واحد بأنه شعور شخص بمشاعر الحب تجاه طرف، وذلك الطرف الآخر لا يبادله ذلك الشعور، وحتى إن كانت صداقتهم قوية، أو يعتبره ذلك الطرف الآخر أخا عزيزا لا غير، مما يصيب المحب له بتلك الآثار السلبية والمشكلات:

الاكتئاب الحاد

يعانى من يمر بتلك التجربة القاسية باكتئاب حاد،  وفقده الأمل في الحياة والتقدم، مما يعيق نجاحه في أمور دنياه، الأمر الذى يصعب معه التفكير السليم، واتخاذ القرارات الصائبة.

التهور

ويكون ذلك الشخص المحب متهورا، بسبب ما يتخذه من قرارات اندفاعية تحت ضغط مشاعر سلبية عميقة، تؤدي لفقدانه الاتزان العقلي، وحل المشكلات بعقلانية، مما يؤدى إلى التهور والاندفاع في القرارات، وقد يتخذ بعض الاندفاعات الهوائية في أفعاله وقراراته.

آثار الحب من طرف واحد
آثار الحب من طرف واحد

الوحدة والحزن

يمارس من يمر بتلك العادة حياته وحيدا بائسا في غرقه في الأفكار السوداوية، التي يكون مهيئً لها بكل قوة، كفريسة شديدة السهولة للشيطان أن يغرقه غرقا شاملا.

الجنون 

إقرا أيضا :  علامات ارتباك الرجل امام حبيبته

قد يصاب من يدخل تجربة الحب من طرف واحد في حالته المتدهورة التي قد مر عليها الوقت طويلا، وباتت مسيطرة على الأفعال والوجدان في حالة من الهستيريا وعدم الاتزان العقلي، فقد يهيئ له عقله ذلك الشخص الذى يحبه ويتعايش مع أوهامه، وكان ذلك الشخص موجودا بالفعل في حياته لا يفارقه لحظة واحدة.

وقد يصاب بالجنون الكامل عوضا عن الأمراض النفسية الشديدة التي يتعرض لها، وقد يتعرض الشخص لخسارة الحياة وما فيها، والفشل في جميع شئونه، عوضا عما يمر به من أزمات نفسية عميقة قوية طويلة الأمد، تمتد بشكل مروع، وتؤثر بالسلب حتى على الأشخاص المتواجدين حول ذلك الشخص .

الحب

إن الحب شعور وإحساس بالغ الرقي والقوة في دوافع مشاعره، يسرى في وجدان الإنسان وعقله وقلبه ينعش ما قد أرهقه الزمان بمشاكل الحياة، التي تلزم البشر بأن يكونوا أتعس بها، ليندفع بعد ذلك هرمون السعادة الذي يعطي للإنسان الحب الكافي، بإعطائه الجرعات الكافية من السعادة التي يكمل بها الإنسان حياته بشكل أفضل.

 ولكي تكون حياة الإنسان أفضل يجب أن يكون له شريك في حياته، يعوضه عما به من نقص بشرى ليكملوا بعضهم البعض بسعادة تامة، شاعرين بامتلاكهم الدنيا وما فيها، شاكرين الله سبحانه وتعالى على ما أعطاهم من نعمه، والتي هي من افضل نعم الحياة، وتواجه تلك السعادة بعض الأشخاص في بعض الحالات بأن تكون مشاعر الحب من طرف واحد، مما يسبب للإنسان مشكلات نفسية جسيمة قد تؤدي لنتائج كارثية.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

16 مشاهدة