وصفات لتنشيط المبايض وتنظيف الرحم

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 8 يناير 2020
وصفات لتنشيط المبايض وتنظيف الرحم

وصفات لتنشيط المبايض وتنظيف الرحم

هناك وصفات لتنشيط المبايض كثيرة وذلك لأن كل فتاة تحلم بالزواج، وعندما يتحقق حلم الزواج تبدأ بحلم جديد وهو حلم الإنجاب وان يرزقها الله بأطفال، وعندما يتأخر الإنجاب تبدأ في القلق والتوتر والبحث عن أسباب تأخر الإنجاب، وهذا يؤثر نفسيا عليها فعندما تذهب للطبيب لمعرفة الأسباب أهم ما ينصح به هو البعد عن التوتر، وتبدأ في رحلة العلاج إذا لا قدر الله كانت هناك مشكلة، وقد يكون من هذه المشاكل: مشكلة لها علاقة بالرحم مثل إذا كان هناك شيء داخل الرحم يعطل عملية التخصيب، أو إذا كان هناك حمل سابق وحدث إجهاض لا قدر الله فتكون هناك رواسب دم معلقة داخل الرحم مما يستوجب تنظيفها، لحدوث حمل أخر نتيجة تحسن حاله الرحم وجداره، وأيضا هناك مشاكل لها علاقة بالمبايض وهي من أهم المشاكل وفي علاجها قد لا تأخذ وقت طويل في العلاج وفي حالة أخرى قد يكون وقت العلاج طويل، لذلك سنعرض الآن وصفات لتنشيط المبايض وتنظيف الرحم.

إقرا أيضا:  أعراض الحمل يوم نزول الدورة

خلطات لتنظيف الرحم

  • نقوم بغلي كوب من الماء ثم نضع ملعقة زنجبيل كبيرة في الماء، ثم نقوم بتدليك من الخارج لأسفل البطن وتدليك الرحم أيضا من الخارج، ثم نستمر على هذه الوصفة لمده 3 أيام متتالية لأنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية لدى السيدة، وهذه الوصفة يمكن شربها أيضا لتنظيف الرحم.
  • نقوم بإحضار حبات من البلح (التمر) ثم نضعها في قدر على النار ثم نضع معها أيضا قليل من زيت الزيتون وبعض من حبوب الرشاد (التي نجدها لدى العطار) ثم نقلبهم حتى يختلطوا، ويتم أخر هذا الخليط على الريق يوميا لمدة 5 أيام.
  • نقوم بأخذ ملعقة من العسل الأسود وحبة البركة وحبوب الرشاد ثم نقلبهم معا، ثم يتم تناولها على الريق يوميا، وهذه الوصفة تعمل على إزالة أي رواسب من الدم تكون في الرحم لذلك هذه الوصفة مفيدة في حالة الولادة أو بعد الإجهاض لا قدر الله.
إقرا أيضا:  أضرار ارتفاع هرمون FSH على الحامل
خلطات لتنظيف الرحم
خلطات لتنظيف الرحم

وصفات طبيعية لتنشيط المبايض

  • نقوم بإحضار إناء كبير ونضع ربع لتر من الخل الأبيض ثم نقوم بإحضار إكليل الجبل أو ما يعرف بالروز ماري ونقوم بنقع في الإناء الذي به الخل لمدة ثلاثة أيام، ثم نقوم بشرب ربع كوب منه صباحا ومساءا قبل ميعاد الدورة الشهرية بيوم.
  • نقوم بإحضار اثنين كوب من الماء ثم نضعهم في قدر على النار ونغليه، ثم نضع ملعقة يانسون كبيرة في الماء، ثم يتم تناوله مرتين في اليوم بشكل يومي.
  • نحضر أوراق الكرنب ثم استخدم المكواة لفرد من خلال وضع ورق الكرنب وعليها قطعة نظيفة من القطن لفرد ورقة الكرنب دون حرقها، ثم نضعها على البطن وبالأخص منطقة المبايض والرحم أي آخر جزء في البطن، وتكرر عدة مرات.
إقرا أيضا:  ما يجب معرفته عن الحمل بعد الإجهاض

المصادر والمراجع

How to increase fertility: 45 ways to boost fertility

Fertility Foods to Boost Your Odds of Conception

12 مشاهدة