الحمل والولادة

هل الإسهال من علامات الحمل

هل الإسهال من علامات الحمل أم الدورة

هل الإسهال من علامات الحمل أم الدورة

هل الإسهال من علامات الحمل أم الدورة؟ تعتبر الفترة التي تنتظرها أي سيدة بعد غياب الدورة الشهرية عنها للتأكد من حدوث الحمل، من أطول الفترات التي تمر بها، ولهذا يتجه البعض منهم لمتابعة بعض الأعراض التي يمكن أن تظهر عليهم، للتأكد من حدوث الحمل، وفي مقالنا هذا سنقوم بالإجابة عن سؤال هل الإسهال من علامات الحمل.

علاج الإسهال أثناء الحمل

هناك تخوف شديد من تناول الحامل لأي نوع من أنواع الأدوية المختلفة التي يمكن أن تتسبب في توقف الإسهال، ولهذا فالكثيرات يبحثن عن الطرق الطبيعية التي من الممكن أن تساعد على حدوث هذا بالمنزل، ومن هذه الطرق:

  • على الحامل أن تنتظر من يومان إلى ثلاثة أيام، فيمكن خلال هذه الفترة أن تزول أعراض الإسهال، ولكنها من الضروري أن تهتم بتناول كميات كثيرة من الماء والعصائر الطبيعية، حتى تقي نفسها من الإصابة بالجفاف.
  • كما يوجد بعض الأدوية التي تتناولها الحامل أثناء فترة حملها يمكن أن تصيبها بالإسهال، ولهذا فيجب عليها أن تقوم بمراجعة الطبيب المعالج لها، من أجل القيام بوقف هذا الدواء على الفور.
  • في حالة تعرض الحامل لإسهال، فعليها النظر سريعاً إلى نوع الطعام الذي تتناوله، فعليها خلال هذه الفترة الابتعاد عن كافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من التوابل، والابتعاد أيضاً عن تناول الحليب وجميع مشتقاته، إلى جانب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالي من الألياف الطبيعية.
إقرا أيضا:  أعراض وعلاج مرض سكرالحمل
علاج الإسهال أثناء الحمل
علاج الإسهال أثناء الحمل

هل الإسهال من علامات الحمل

هناك العديد من الأعراض التي تتعرض لها الحامل في بداية الحمل، والتي تؤكد لها حدوث الحمل، ومن أكثر هذه الأعراض شيوعاً ما تتعرض له المعدة والأمعاء من اضطرابات، والتي تتسبب في حدوث الإسهال أو الإمساك، ويرجع هذا للأسباب الآتية:

  • التغيرات الهرمونية التي يتعرض لها جسم الحامل، هي التي يمكنها أن تؤثر على عمل الجهاز الهضمي، وهي التي تتسبب في الشعور بالغثيان، والتعرض للإسهال أو الإمساك.
  • كما أن النظام الغذائي أيضاً من الأشياء التي تتسبب في حدوث الإسهال أو الإمساك أثناء فترة الحمل، فاختيار الحامل لنوع الأطعمة التي تتناولها أثناء حملها، أو قيامها باستبدال أنواع قد تكون اعتادت على تناولها بأنواع أخرى قد تكون السبب في حدوث هذا.
  • يقوم العديد من الأطباء بوصف بعض أنواع الفيتامينات التي يجب أن تتناولها الحامل قبل موعد ولادتها، وهناك العديد من الأسماء التجارية لهذه الفيتامينات، قد تتسبب في إصابة الحامل بإسهال أو إمساك أيضاً.
إقرا أيضا:  معرفة الحمل عن طريق السرة

أعراض الحمل الشائعة

  • من المؤكد أن أكثر الأعراض الشائعة التي تشير بحدوث الحمل، هي غياب الدورة الشهرية وتأخرها عن موعدها.
  • كثرة الرغبة في الذهاب إلى الحمام، بسبب زيادة عدد مرات التبول عن الطبيعي.
  • الشعور بالتعب المستمر حتى وإن لم تقوم ببذل أي مجهود.

المصادر والمراجع

Is Diarrhea Really a Sign of Early Pregnancy?

https://flo.health/menstrual-cycle/health/period/diarrhea-before-during-period

السابق
أسباب المشاكل بين الزوجين
التالي
طريقة عمل ساندويشات البيض