صحة الشعر

نصائح الاهتمام بالشعر والعناية به

تسعي كل امرأة إلى الاهتمام بالشعر باستمرار بشعرها فهو تاج على رأسها تسعى دائما لتزبينه والحفاظ عليه، ومن المعروف أن خطوات الاهتمام بالشعر تختلف بين امرأة وأخرى فنجد الشعر الجاف والدهني والهائش والمجعد، وللحفاظ على كل أنواع الشعر لابد من عمل روتين يومي وأسبوعي له لحمايته من التقصف والتساقط والقشرة.

نصائح العناية بالشعر المجعد والتالف

  • قد تواجه الكثير من السيدات العديد من المشكلات التي تواجه شعرهم ومن هذه المشكلات القشرة وظهورها بشعرهم، حيث تغير من مظهره الجذاب خاصة إذا كانت واضحة به فهذا قد يعرض المرأة للحرج الشديد.
  • ليس هذا فحسب قد تسبب القشرة للشعر العديد من المشكلات المختلفة إذا لم يتم علاجها فإنها تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر مشكلة التقصف وضعف الشعر.
  • ولكي يتم علاج هذه المشكلة يتم اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر وإتباع طرق استخدامه بطريقة صحيحة للقضاء على القشرة تماما فالشامبو الجيد له دور فعال في القضاء على القشرة، ومن ثم القضاء على المشكلات الناتجة عنها.
إقرا أيضا:  تفتيح لون الشعر الأسود للحصول على الشعر الأشقر

نصائح الاهتمام بالشعر للحد من التقصف

  • إن أكثر مشكلة تواجه السيدات في العصر الحالي مشكلة تساقط الشعر بشدة نتيجة عدم التغذية السليمة، لذا يجب الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على خضروات وفاكهة فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم والشعر، كما يحتاج الجسم والشعر البروتينات فهي مفيدة للغاية، ويجب الحرص على تناول القدر الكافي من الماء والعصائر الطازجة والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم.
إقرا أيضا:  أهم فوائد عرق السوس للشعر
الاهتمام بالشعر
الاهتمام بالشعر
  • كما أن التغذية السليمة تعطي الشعر الغذاء الكامل واللمعان والحيوية اللازمة له؛ فإتباع نظام عناية بالشعر بطريقة دائمة وصحية عن طريق استخدام بعض الزيوت الطبيعية المستخرجة من البيئة والوصفات الطبيعية تساعد على تغذية جذور الشعر وبصيلاته، بل وحماية الشعر من التساقط والتقطع أو التقصف.
  • كما تعمل المواد الطبيعية على مد الشعر اللمعان والحيوية والحماية اللازمة له، لذا نجد أن كثير من خبراء التجميل ينصحون بالتغذي جيدا واستخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر.
إقرا أيضا:  فوائد الثوم لصحة الشعر

نصائح الاهتمام بالشعر مع المكواة والاستشوار

  • يستخدم كلا من المكواة والاستشوار في تجفيف الشعر وعمل قصات للشعر مختلفة ومتجددة داخل المنزل.
  • وبالفعل تحصل على ما تريده ولكن مع كثرة الاستخدام قد يتأثر الشعر يتعرض للتلف والضرر نتاج الهواء الخارج من الاستشوار سواء الساخن أو البارد أو درجة الحرارة العالية التي توجد بالمكواة.
  • لهذا ينصح المرأة من تقليل استخدام هذه الأجهزة للحفاظ على شعرها أو القيام بوضع ورق الزبد على الشعر وعدم وضع المكواة عليه مباشرة.

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي اسباب العنف في المدارس
التالي
فوائد وأضرار الفول الأسود