الوزن المثالي

معلومات عن حمية التفاح

معلومات عن حمية التفاح

اثبتت حمية التفاح فاعليتها وكفائتها على كافة الاصعدة، و حمية التفاح تعتمد بشكل أساسي على التفاح، ومن المعروف بأن لا أحد ينكر فوائد التفاح العديدة، وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة تساعد في تقوية مناعة جسم الإنسان ضد الأمراض، كما أنه اشتهر عبر سنوات عديدة بأنه أحد العناصر الغذائية الصحية، كما أنه يحتوي على الألياف النباتية التي تساعد في الهضم، وزيادة الإحساس بالشبع، وتنشيط عملية الأيض، لذا يمكن استخدامه عند إتباع حمية غذائية للتخسيس، لأن التفاحة الواحدة تحتوي على سعرات حرارية تتراوح من ٨٠: ١٠٠ سعر، ويفتقر التفاح لوجود الدهون.

ما هو رجيم التفاح

  • رجيم التفاح هو أحد أنواع الرجيم التي تستغرق ٥ أيام فقط، والتي من الممكن خلالها خسارة ما يقرب من ٤ كيلو جرام من وزن الجسم، ويشترط في هذا الرجيم استخدام التفاح الأخضر كوجبة أساسية، نظرًا لانخفاض نسبة السكريات به.
  • وتناول كمية من الأطعمة تحتوي على بروتينات قليلة الدسم، واللحوم خالية من الدهون، والإكثار من شرب المياه.
إقرا أيضا:  طريقة تنحيف الجسم في شهر

النظام الغذائي ل حمية التفاح

  • اليوم الأول، يتم تناول فيه ما يقرب من كيلو ونصف من التفاح الأخضر مقسم على الوجبات الثلاثة.
  • اليوم الثاني بوجبة الإفطار تفاح، والغذاء عبارة عن تفاحة، سلطة خضراء بعصير الليمون، شريحتين جبن خالي الدسم، والعشاء تفاح.
  • اليوم الثالث يتم تناول فيه في وجبة الإفطار شريحة جبن، شريحة خبز، تفاحة، والغذاء تفاحة، سلطة خضراء، ٢ حبة جزر، وفي وجبة العشاء تفاح.
إقرا أيضا:  كيفية تنحيف الخصر والبطن
حمية التفاح
حمية التفاح
  • واليوم الرابع يتم تناول في الإفطار مثل اليوم السابق، والغذاء عبارة عن سلطة، خضار مسلوق، ٢٠٠ جرام تونة، وفي وجبة العشاء يتم تناول تفاحة، كوب حليب خالي الدسم، مقدار كفة اليد من الكورن فليكس.
  • اليوم الخامس يتم تناول في وجبة الإفطار بيضة مسلوقة، شريحة خبز، تفاحة، والغذاء يتم تناول فيه تفاحة، سلطة خضراء، ٢٠٠ جرام من اللحم، أو الدجاج المشوي.

سلبيات حمية التفاح

  • يمتاز رجيم التفاح بأن سعراته الحرارية قليلة، كما أن مكوناته سهله للغاية، والتي يمكن تطبيقها، ولكنه لا يحتوي على العناصر الغذائية الأخر، كما لا يحتوي على كمية وفيرة من الكالسيوم، وهذا يتناقض مع الأنظمة الغذائية المتبعة أثناء الرجيم، حيث يعمل الكالسيوم على زيادة حرق دهون الجسم.
  • قد يؤدي إتباع هذا الرجيم دون متابعة من الطبيب إلى تعرض الشخص إلى الإرهاق و التعب الشديد، كما أن خسارة الوزن بصورة سريعة بإتباع رجيم التفاح تساعد في زيادة الوزن مرة أخرى، وبصورة مضاعفة، كما أن زيادة نسبة الألياف في الجسم عن النسبة الطبيعية تؤدي إلى حدوث إسهال.
  • رجيم التفاح صعب، وقاسي، وقد لا يناسب بعض الأشخاص كالحوامل، ومرضى السكر، والمرضعات، وهذا ما يتناقض مع أسس الرجيم، والتي يجب أن تتلاءم مع حالة الفرد الجسمية، كما يعتمد هذا النظام على الوجبات الأساسية فقط، والتي تعمل على بطيء عملية الحرق.
إقرا أيضا:  طرق لعلاج مشكلة السمنة بالأعشاب

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد المشمش للبشرة وأهم وصفاته
التالي
طريقة المندي الشهي بالدجاج