أماكن سياحية

مدينة دبي للإعلام

مدينة دبي للإعلام

دبي

تعد مدينة دبي للإعلام من المنشآت الحديثة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتعد مدينة دبي من أفضل المدن الحديثة ذات الشكل والمضمون المثالي والرائع أيضًا، حيث أنها منطقة حرة تمتلكها الشركة القابضة بدبي وهي مخصصة فقط للإعلام بكافة الصور والأشكال المتعارف عليه بها، قام بتأسيسها الشيخ الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم.

مدينة دبي للإعلام

  • قام بتأسيسها الشيخ الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم الذي استطاع أن يجعلها مركز كبير في دبي بشكل رائع، بالإضافة إلى أنها من احدى الأمور التي ساعدت على توفير المزيد من السياحة والدخل بشكل كبير حيث أنها استطاعت أن تجمع اكبر قدر ممكن من التبادل الإعلامي في الإمارات.
  • أن إمارة دبي من أفضل الإمارات التي تم العمل عليها للكثير من الأوقات المختلفة أيضًا، بالإضافة إلى أن تلك الإمارة استطاعت أن تأتي بشكل مباشر بعد إمارة أبو ظبي من حيث المساحة والسياحة أيضًا عليها، حيث أن عدد سكان إمارة دبي يصل إلى 2،262،000 شخص.
  • إمارة دبي تحد إمارة أبوظبي في الغرب، تعد إمارة دبي هي العاصمة الاقتصادية للدولة بأكملها وهذا يرجع إلى أنها من اجل بلدان العالم وليس فقط الوطن العربي، تطورت دبي بشكل كبير وفي مدة زمنية قصيرة لا تتعدى السنوات القليلة، حيث أن الاقتصاد الحر استطاع أن يحقق ما لم يتوقع في الحسبان من أمور مختلفة منها التقدم والتطور السياحي بتلك الشكل.
  • من المزايا التي تتميز بها إمارة دبي أن دخلها الاقتصادي لا يعتمد فقط على الدخل النفطي ولكنها تختلف عن كافة دول الخليج حي ثان دخلها الأساسي من خلال الاقتصاد عن طريق العقارات والخدمات المالية والسياحة بالإضافة إلى النفط والغاز الذي من الممكن أن يصل إلى 6% فقط من نسبة الدخل.
  • تم تأسيس إمارة دبي في الثلاثينات أي في القرن التاسع عشر وهذا عندما قام 800 شخص بالاستقرار في تلك المكان وكانوا من قبيلة آل مكتوم، وكان هناك ميناء طبيعي مما أدى في نهاية الأمر إلى الحصول على مركز لصيد كلا من الأسماك والتجارة واللؤلؤ أيضًا، بالإضافة إلى أن مع حلول القرن العشرين كان ميناء دبي من أشهر الأماكن في الوطن العربي وكان يشكل إجمالي عدد سكان دبي، بعد أن تم اكتشاف النفط قام الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم باستثمار النفط والتجارة فيه عن طريق تطوير البنية التحتية.
إقرا أيضا:  أشهر جزر اندونيسيا

معلومات حول مدينة دبي للإعلام

  • تعد مدينة دبي من إحدى أفضل المدن التي من الممكن أن تقوم بزيارتها في العالم بأكمله حيث أنها تتسم بالعديد من المعالم السياحية والترفيهية أيضًا، بالإضافة إلى أن الانسجام بها سوف يجعلك تشعر بالعديد من السعادة.
  • استطاعت دبي في الوقت القصير هذا أن تقوم بإنجاز العديد من المهمات منها جزيرة النخل وبرج خليفة والكثير من المشاريع الأخرى التي يتم العمل عليها من حيث أن تظهر بأفضل شكل.
  • تتسم تلك المدينة بالكثير من الإنجازات المختلفة ومنها أن تلك المدينة تملك 4 قنوات فضائية تقوم بالبث الحي فقط عن دبي وكل ما يجد بها من أمور مختلفة، بالإضافة إلى أن تلك القنوات تقدم العديد من الأمور عن السياحة في دبي وترشد إلى السياحة.
إقرا أيضا:  نبذة عن السياحة في اندونيسيا
مدينة دبي للإعلام
مدينة دبي للإعلام
  • تم التطوير في تلك المدينة على كافة السبل والطرق المختلفة وفي تلك الوقت يهتمون بالبنية التحتية الخاصة بدبي بشكل خاص بالإضافة إلى إنتاج مدينة دبي للإعلام وتعد من أهم الأماكن التي يجب أن تزورها في دبي، كما أن تم تصوير الكثير من الإنتاجات في تلك المكان ومنها سجن النساء وكعب العال.
  • أما بالنسبة للاقتصاد الخاصة بالمدينة فهي تعد من احدى افضل الإمارات من حيث المعدل الاقتصادي على الرغم من أنها لا تعتمد على النفط بشكل كلي، ولكنها تعتمد على السياح والمنشآت الحديثة التي من الممكن أن تؤدي في نهاية الأمر إلى حدوث تحديثات ومستجدات في تلك العمل.
  • بالإضافة إلى مدينة دبي للإعلام من تلك المدن التي تتسم برقي ومعمار وجودة عالية من حيث كافة الأمور المصنعة لها، إذا قمت بزيارة دبي إذا يجب عليك أن ترى تلك المدينة الإعلامية الخطيرة التي سوف تنال إعجابك بكل تأكيد لما لها من طلة رائعة تبهرك.
إقرا أيضا:  آثار مدينة جرش

المصادر والمراجع

السابق
كيفية البحث عن وظيفة
التالي
زهرة شقائق النعمان