ما أهم العادات الغذائية لـ خسارة الوزن

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
ما أهم العادات الغذائية لـ خسارة الوزن

خسارة الوزن

يستطيع الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن أن يلجأ إلى خسارة الوزن عن طريق إتباع بعض التعليمات التي تساعده على سد الشهية وتناول سعرات حرارية اقل مما يؤدي إلى خسارة وزنه.

ويجب على الشخص قبل إتباع أي نظام غذائي أن يعرف عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه ويوجد الكثير على مواقع الانترنت التي تقوم بهذه الحسبة بكل سهولة وبعد أن يعرف الشخص حالة جسمه من السعرات الحرارية يجب عليه إنقاص خمسمائة سعرة حرارية حتى يتمكن من فقدان وزنه دون آثار جانبية.

إقرا أيضا :  طرق الوقاية من حرقة المعدة

أهم العادات الغذائية لـ خسارة الوزن

إذا اتبع الإنسان بعض العادات الغذائية الصحيحة وتخلى عن العادات الغير صحية فهذا سيساعده على خسارة الوزن بشكل أسرع ومن هذه العادات الصحية:

البعد عن المحليات الصناعية

فقد أثبتت الدراسات أن تناول السكر الأبيض وبدائله تقوم على فتح الشهية بشكل كبير وإدمان الحلويات مما يؤدي إلى زيادة رغبة الشخص في تناول الطعام على مدار اليوم وهذا يرجع إلى إفراز الجسم إلى الأنسولين بسبب زيادة السكر في الدم مما يؤدي إلى هبوط السكر والشعور بالجوع.

استبدال الدهون الضارة بدهون صحية

ولمن يسأل ما أهم العادات الغذائية لـ خسارة الوزن فنحن ننصح بالبعد عن الدهون التي تم هدرجتها التي تسبب ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم ويستبدلها بالدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والأسماك الدهنية والافوكادو.

إقرا أيضا :  أهم انواع المكسرات وفوائدها

إدخال الفواكه والخضروات بين الوجبات

فمن المعروف أن الفاكهة والخضروات تحتوي على الكثير من الألياف مما يعطي الشخص بالشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة هذا بالإضافة أن سعراتها الحرارية قليلة ولا تحتاج إلى مجهود في تحضيرها أو طهيها.

الحفاظ على شرب الماء

يعتبر الماء من أكثر المشروبات الصحية التي تساعد كل من يريد أن يخفض من وزنه لقدرتها العالية على الشعور بالشبع عند تناول كوبين منها قبل كل وجبة كما أنها تساعد بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية فيجب على الباحث عن ما أهم العادات الغذائية لخسارة الوزن أن يستبدل المشروبات الضارة التي يلجأ إليها لترطيب جسمه مثل الصودا والكحول والعصائر المحلاة صناعيًا والالتزام بشرب الماء فيما لا يقل عن اثنان لتر يوميًا أثناء قيامه بعمل نظام غذائي.

إقرا أيضا :  فوائد الفطر الريشي وآثاره الجانبية

البعد عن الوجبات السريعة

فإن مطاعم الوجبات السريعة تعتمد على إضافة كميات كبيرة من التوابل والمقبلات لكي تجذب العملاء لزيارتهم مرات عديدة وهذه المواد تحتوي على كميات كبيرة من السكر والملح مما تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.

المصادر والمراجع

13 مشاهدة