صحة الشعر

ماسك الفواكه لإنبات شعر الأطفال

ماسك الفواكه لإنبات شعر الأطفال

يعتبر ماسك الفواكه من أهم الماسكات المستخدمه جماليا، حيث تكم فوائد ماسك الفواكه في درته على انبات الشعر، وتعتبر صحة الشعر من صحة الجسم كل ما نأكله وكل ما يستفيد به جسمنا ينعكس بالطبع على الشعر بل وعلى صحة الجسم، لذلك يحتاج الشعر الكثير من المغذيات الطبيعية التي يجب على الإنسان تناولها، كما يجب علينا إطعام أطفالنا المغذيات من أجل نمو صحي لهم، ومن أجل إنبات شعر هم بطريقة صحية وسليمة، كما ينصح بتغذية الأطفال على البروتينات عن طريق الألبان ومشتقاته حتى يحصل الشعر على البروتينات اللازمة له.

ماسك الفواكه لإنبات شعر الأطفال

  • أولاً ماسك الموز، ويتم فيه هرس موزة جيدا ثم نقوم بخلط الموز بملعقة من عصير الليمون، ويفضل إضافة صفار بيضة، وبعد خلط هذه المواد يتم وضعها على الشعر مدة زمنية تقدر بنصف ساعة على الأقل، ثم يشطف بعدها الشعر باستخدام شامبو الأطفال المفضل لكي ولطفلك، وينصح باستخدام هذا الماسك لمدة ثلاث شهور متواصلة بمعدل مرة في الأسبوع.
  • ثانياً ماسك الأفوكادو، حيث يعتبر الأفوكادو من المواد المغذية للشعر والتي تحفز بصيلاته على إنبات الشعر، لذا يفضل استخدامه لعمل ماسكات لإنبات شعر الأطفال، كما أنه يحتوي على E الذي يعمل على حماية الشعر ويمنحه درجة عالية من الترطيب، ويتم خلط ملعقة من عسل النحل مع مقدار ثمرة واحدة فقط من الأفوكادو ويجب هرسها جيدا، ويتم تطبيق هذا الخليط على فروة رأس الطفل مدة ربع ساعة بعدها تدليك بأصابع اليد فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية بالرأس ويشطف الشعر بالشامبو ولاحظي الفرق بعد فترة زمنية وجيزة.
إقرا أيضا:  فوائد الألوفيرا للشعر
ماسك الفواكه
ماسك الفواكه
  • ثالثاً ماسك الجوافة، حيث تحتوي الجوافة على العديد من العناصر المغذية والمفيدة للشعر، كما أنها تحتوي على فيتامين A الذي يساعد على نمو الشعر بشكل صحي، لذا يفضل خلط ثمرة جوافة مهروسة مع ملعقة واحدة من العسل ليتم وضعها على فروة الرأس مع التدليك لمدة دقيقتين من أجل تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتحفيز جذور الشعر على النمو ستلاحظين الفرق حتما.
إقرا أيضا:  طريقة استخدام البلسم وكيفية اختياره

ماسك الفواكه لإنبات شعر الأطفال بالليمون

  • إذا كان طفلك لا يعاني من الحساسية المفرطة فاكهة معينة وخاصة الموالح وعند التأكد من ذلك يمكنك عمل ماسك مكون من ملعقة من الجليسرين مخلوطة بملعقة ونصف من الليمون وملعقة من عصير البرتقال.
  • ويتم تدليك فروة الرأس بها فهي مواد مغذية ومرطبة حيث احتواء الليمون على فيتامين سي المغذي والملمع للشعر، كما يحتوي البرتقال على عنصر الحديد.
  • الذي يساعد على توزيع الأكسجين اللازم لفروة الشعر والجذور من أجل تحفيز بصيلات الشعر على إنبات شعيرات جديدة.

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
روتين العناية بالشعر الكيرلي
التالي
طريقة تحضير وجبة الحنيذ