روتين العناية بالشعر الكيرلي

روتين العناية بالشعر الكيرلي

طرق العناية بالشعر الكيرلي حديثة الوجود، و يذكر بأن العناية بالشعر الكيرلي أصعب بقليلا من الشعر العادي، وكان في السابق شكل الشعر الكيرلي مرفوض في وسط المجاملات العربية، ولكنه في الآونة الأخيرة بدء الشّعر الكيرلي ينتشر بين الفتيات مما ساعد على تقبل شكله في مجتمعنا العربي، كما أنه زاد انتشار بعد خروج الفتيات بشكل الِّشعر الكيرلي أو الشعر المجعد إلى الشوارع دون التسبب في أي حرج منه، مما أدى إلى انتشاره كثيرًا بين الفتيات، والحفاظ على شكل الشّعر الكيرلي فإليك بعض الخطوات الهامة التي تساعدك في تلك المهمة.

روتين العناية بالشعر الكيرلي

إذا كان شكل شعرك الطبيعي هو شكل الشّعر الكِيرلي أو شكل الشعر المجعد أي بدون استخدام الحرارة في ذلك فإليك الطريقة المناسبة والصحيحة لغسله:

  • عليك الابتعاد عن أنواع الشامبو التي تصنع من مواد كيميائية ضارة للشعر، كما أن المنتجات التي تصنع من مواد طبيعية في الغالب تكون مرتفعة الأسعار لذا فإن الطريقة الأفضل لك استخدام المنتج المصنوع من مواد طبيعية.
  • ويكون ذلك مرتين كل شهر فقط، وذلك بوضع 20 غرام من الشامبو في إناء وضيفي إليه كوبان من الماء، ثم قومي بسكبه على شعرك ثم دلكيه، ومن ثم اشطفيه.
  • استخدمي نوع من البلسم الذي لا يكون من ضمن مكوناته مادة البارابين أو أي مادة كيميائية أخرى، ضعيف البلسم في يديك وقومي بتدليكه ثم ادهني به شعرك من الجذور إلى الأطراف، احرصي على أن لا يصل البلسم إلى فروة الرأس، ثم قومي بسكب شعرك.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد الروزماري للشعر
العناية بالشعر الكيرلي
العناية بالشعر الكيرلي
  • عليك باستخدام أحد المنتجات الخاصة بالشعر الكيرلي، حتى تعمل على ضبط تجاعيد الشعر وإظهاره بشكل جيد ومثالي.
  • إلى جانب أنه بعد انتهائه من غسل الشعر، وعند وضع البلسم عليك بفعل حركة ال hsnurcs وهي عبارة عن الإمساك بالشعر من أعلى إلى أسفل.
  • وضمه بأكمله في قبضة اليد أو بكلتا اليدين حسب كثافته حتى تكون تموجاته بشكل منضبط.

روتين العناية بالشعر الكيرلي عند غسيله

  • عليك الابتعاد عن استخدام المنشفة في تجفيف شعرك تماما، وذلك لأنها تعمل على تلف الشعر الكيرلي إضافة إلى أنها تفسد مظهره، فإن أمامك طريقتين في عملية تجفيف شعرك.
  • الطريقة الأولى أن يفضل البعض ترك الشعر يجف في الهواء دون استخدام أي أداة لتجفيفه، ولتكن تجعيده كما هي دون أي انضباط.
  • الطريقة الثانية باستخدام جهاز الديفيوزر أو مجفف الشعر بالهواء البارد وهو عبارة عن جهاز الجزء الأمامي منه يحتوي على فتحات كثيرة يمكنك وضع خصلات شعرك فيها، فتبدأ بفردها ثم ثنيها وهكذا حتى يجف الشعر بالكامل، ومنها يكون الشعر كيرلي بمظهر منضبط
إقرا أيضا :  فوائد ماسك القهوة للشعر

المصادر والمراجع