كيف تكوني جميلة وجذابة

كتابة: فريق التحرير - آخر تحديث: 7 مايو 2020
كيف تكوني جميلة وجذابة

الجمال

كيف تكوني جميلة وجذابة سؤال يراود الكثير من السيدات، وللاجابة عن سؤال كيف تكوني جميلة وجذابة يجب أن نؤكد ضرورة العناية بالبشرة والشعر وذلك من خلال تغيير نمط الحياة وتناول النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة والشعر والجسم بشكل عام.

كيف تكوني جميلة وجذابة

هناك الكثير من الطرق التي تساعد بالظهور دائما بطريقة جميلة ومميزة، ومن هذه الطرق ما يلي :

  • النظام الغذائي الصحي

يعد النظام الغذائي الصحي أحد أهم الطرق التي تجعلك جذابة ومميزة دائما، حيث أنه عليك تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر والبشرة والجسم بشكل عام، ومن أهم الأطعمة الصحية الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، والمأكولات البحرية التي تحتوي على الأحماض الدهنية المهمة، والبذور الصحية الغنية بأوميغا 3 ومن أهمها بذور الكتان والجوز وبذور عباد الشمس، كما يجب تناول البروتينات الموجودة في اللحوم الحمراء والدجاج والفاصولياء والعدس والحمص والجبنة أيضا.

  • النوم
إقرا أيضا:  تحسين المظهر الخارجي للرجل والمرأة

يعد النوم السليم والكافي أحد أهم مفاتيح الجمال، حيث يضمن النوم الكافي تباطؤ عملية التقدم في السن، كما يعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة والجسم، الأمر الذي يضمن بشرة خالية من التجاعيد وعيون خالية من الهالات السوداء، كما يضمن النوم الكافي السعادة والمزاج الجيد.

  • النظام الرياضي

تعد ممارسة الرياضة أحد أهم طرق الجمال، حيث تعمل الرياضة على تحسين الحالة الصحية والمزاجية للشخص، كما تعمل الرياضة على شد الجسم والبشرة وتمنع ترهله.

  • البشرة

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تعتمديها للعناية بالبشرة حيث يجب تقشير البشرة اسبوعيا وذلك لازالة السموم المتراكمة والخلايا الميتة التي يضمن نضارة البشرة واشراقها، كما يجب حماية البشرة من أشعة الشمس وذلك لحمايتها من البقع الداكنة والتصبغات والحروق التي تصيب البشرة، ويجدر الاشارة الى أهمية تدليك البشرة وذلك لتقليل تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة، ويمكن استخدام الوصفات الطبيعية لحماية البشرة وتجديدها والمحافظة عليها وذلك للحفاظ على جمال السيدة ورونقها.

  • الشعر

هناك الكثير من طرق العناية بالشعر، حيث يجب ترطيبه باستخدام مستحضرات العناية بالشعر الموثوقة، أو عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر وازالة التجاعيد.

إقرا أيضا:  طرق طبيعية للتخلص من خطوط الجبين

كيف تكوني جميلة وجذابة من خلال شخصيتك

تعد الشخصية أحد أهم مفاتيح جمالك وجاذبيتك، حيث أنك يجب أن تتميزي بكل تصرفاتك الأمر الذي يجعلك أكثر جمالا وجائبية للآخرين، ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

  • كوني جريئة دائما، لا تتردي في اختياراتك وكوني دائما على أهبة الاستعداد لتحقيق ما تريديه.
  • تأكدي من ابراز ثقتك بنفسك في كل خطواتك، حيث أن الثقة بالنفس تجعلك أكثر جمالا وجائبية أمام الآخرين لكن لا تظهري التكبر أبدا.
  • اللباقة أحد مفاتيح قلوب الآخرين، تعاملي بلباقة مع الجميع ولا تجرحي أحدا بكلماتك، ذلك ما يجعلك محبوبة لدى الجميع.
  • كوني دائما مبتسمة، ولا تعبسي أبدا، حيث أن للابتسامه سحر وجاذبية خاصة.
  • حاولي دائما اثبات حضورك أينما كنتي، لا تكون أبدا المتفرجة، مع المحافظة على لباقتك.
  • كوني دائما أنيقة في لباسك ومظهرك، لا تظهري الاهمال أبدا.
  • اذا كنتي تعاني من الوزن الزائد حاولي أن تخسري وزنك، وذلك عن طريق الالتزام بالنظام الغذائي الصحي والرياضة المفيدة التي تضمن لك خسارة الوزن.

وصفات طبيعية للبشرة والشعر

كيف تكوني جميلة وجذابة
كيف تكوني جميلة وجذابة

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تضمن لك صحة البشرة والشعر، ومن أهمها ما يلي :

  • العسل
إقرا أيضا:  فوائد سنام الجمل للصحة وللبشرة والشعر

يحتوي العسل على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر والبشرة، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويمكن خلط العسل مع الحليب وتطبيقه على البشرة والشعر وذلك لترطيبه ومنع جفافه، ويمنع استخدام هذه الوصفة مرتين اسبوعيا.

  • الزبادي 

يحتوي ازبادي على العناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب البشرة والشعر أيضا وذلك من خلال ترطيبه ومنع جفافه، حيث يعمل الزبادي على منع تجعد الشهر وتقصفه، كما يعمل على ترطيب البشرة وازالة التصبغات والبقع الداكنة مما يضمن بشرة لامعة ونضرة.

  • زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب الشعر ومنع تساقطه وتقصه، كما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة ومنع جفافها ويزيل الخطوط الدقيقة فيها.

  • الماء 

يعد الماء أحد أهم الطرق التي تجعلك جذابة ومميزة، حيث يجب شرب كميات كافية من الماء يوميا لضمان طرد السموم المتراكمة في الجسم، كما يعمل الماء على ترطيب الجسم ويجعل البشرة نضرة ورطبة خالية من التجاعيد.

المصادر والمراجع

2 مشاهدة