التنمية البشرية

كيف اكون سعيدة في حياتي

كيف اكون سعيدة في حياتي

كيف أشعر بالسعادة

كيف اكون سعيدة في حياتي هذا سؤال يراود ذهن العديد من النساء، و للإجابة على سؤال كيف اكون سعيدة في حياتي يجب قراءة هذا المقال جيداً الذي يتحدث عن أساليب و طرق الوصول إلى السعادة

  • الاهتمام بالصحة النفسية والجسدية

يجب عليك أن تهتمي بصحتك سواء الجسدية أو النفسية لهذا هذا هو إحدى سبل السعادة ويمكنك الاهتمام بصحتك عن طريق ممارسة التمرينات الرياضية بصورة مستمرة، مع الحرص على تناول الطعام الصحي، وأخذ قسط كافي من النوم يومياً.

-
  • أخذ قسط من الراحة
إقرا أيضا:  مهارات فن التعامل مع الآخرين

لابد أن تحصل على قسط من الراحة كل يوم حتى تسترخي وفي خلال هذا الوقت يمكنك أن تمارسي تمرينات اليوجا أو التأمل، ولتعلم هذه التمرينات إما أن تُشاهدي فيديوهات تعليمية عبر اليوتيوب أو تأخذ دروس لتعليم هذه الأنواع من الرياضات.

  • التفكير في الأشياء الإيجابية

كل فرد يستطيع أن يتحكم في عقله وفيما يُفكر به، ولهذا لابد أن تفكر بصورة دائمة في الأشياء الإيجابية أو ذكرياتك الرائعة التي مرت عليك، ولا تجعل تركيزك وتفكيرك طوال الوقت في الأشياء السلبية ولا تتابع الأخبار السلبية على التلفاز طوال اليوم لأنها تؤدي إلى تغيير مزاجك للأسوأ.

إقرا أيضا:  مجالات التنمية البشرية وأهدافها

كيف اكون سعيدة في حياتي

  • ممارسة المشي بانتظام

أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة المشي بصورة مستمرة مع الابتسام يؤدي إلى الشعور بالسعادة، ولهذا لابد أن تحرص على ممارسة رياضة المشي بشكل يومي.

  • ممارسة الأنشطة الترفيهية

تؤدي ممارسة أي نوع من أنواع الأنشطة الترفيهية ومنها مشاهدة التلفاز مثلاً إلى الشعور بالسعادة، ومن الأنشطة الأخرى اندماجك مع أشخاص آخرين في أي نوع من الأنشطة مثل الرسم وهو ما يشعرك بقدر كبير من السعادة.

  • التظاهر بالسعادة
إقرا أيضا:  أسباب فقدان الثقة بالآخرين

أي فعل أو احساس معين نريد أن نصل إليه يمكننا أن نتظاهر به وعن طريق التظاهر بأننا سُعداء سوف نشعر بالفعل بالسعادة، ولهذا يجب أن نتظاهر بالفرح والسعادة حتى نشعر بهما بالفعل.

كيف اكون سعيدة في حياتي
كيف اكون سعيدة في حياتي
  • الاتصال بالأم

أثبتت الدراسات العلمية أن حديث البنت مع أمها يجلب إليها الإحساس بالسعادة نظراً لحبها لأمها وتعلقها بها، ويعمل صوت الأم على التقليل من التعب والإجهاد الذي تشعر به الابنة.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيفية ضبط الذات عند الغضب
التالي
ما هي طرق ترغيب الطفل في الأكل