كيف أعرف أني حامل

كتابة: وفاء جمال - آخر تحديث: 16 ديسمبر 2019
كيف أعرف أني حامل

كيف أعرف أني حامل

الحمل من أكثر الأشياء الهامة التي تسعى دائماً و السؤال هنا كيف أعرف أني حامل يتم عندما تخصب البويضة من خلال الحيوانات المنوية، وبعد ذلك تنمو البويضة المخصبة في رحم المرأة وتنضج حتى تصبح جنين وهي من العمليات التي تأخذ قرابه الـ 264 يوماً من وقت إخصاب البويضة، ويتم احتساب فترة الحمل بالعديد من الطرق، في مقالنا هذا سنطرح معلومات حول موضوع كيف أعراض أني حامل.

عمل اختبارات الحمل

الأختبارات الخاصة بالحمل هي التي تساعد في ظهوره أو عدم وجوده ويتم الأعتماد على تحليل البول أو الدم، ذلك حيث أنه يشمل على هرمون يعرف بإسم الغدد التناسلية المشيمائية أو يعرف بهرمون الحمل وأهم أنواع اختبارات الحمل ما يلي:

  • اختبار البول وهو الذي يتم إجرائه سواء في المنزل أو في عيادة الطبيب، وهو الذي يظهر عن وجود هرمون الحمل في الأيام الأولى بعد غياب الدورة الشهرية، كما أنه يساعد كثيراً في توفير الخصوصية والراحة وتدون عليه جميع التعليمات والإرشادات قبل استعماله وهذا للحصول على النتائج الأكثر دقة، وبعد أن تنتهي من عمل اختبار البول يمكنك الذهاب إلى الطبيب لإجراء العديد من الإختبارات الأكثر دقة.
  • اختبار الدم وهو الذي يساعد كثيراً في الكشف عن وجود حمل أو لا وهذا يكون في وقت مبكر، ويعتبر أكثر دقة من اختبار البول ويحدد الحمل أثناء الفترة من 6 إلى 8 أيام وهو الموعد المحدد لحدوث الإباضة ويعتبر من أكثر التحاليل الذي يتم الإعتماد عليها في جميع الأوقات وخاصة في الفترة الأولى للحمل.
عمل اختبارات الحمل
عمل اختبارات الحمل

كيف أعرف أني حامل

  • في الفترة من الأسبوع الأول حتى الرابع من الحمل يحدث المغص والتنقيط الدموي، وذلك لأن البويضة المخصبة تكون داخل كيسة أريمية وتعتبر مجموعة من الخلايا المليئة بالسوائل وهي التي تساعد في تطور أعضاء وأجزاء جسم الجنين، وأما عن الأسبوع الرابع بعد الإخصاب يتم زرع هذه الكيسة داخل بطانة الرحم.
  • ملاحظة غياب الدورة الشهرية ذلك يحدث بمجرد أن يتم زراعة أو غرس البويضة المخصبة في الرحم، ذلك حيث أنه يتم البدء في إنتاج هرمون الحمل داخل جسم المرأة، وهذا الهرمون سوف يساعد كثيراً في الحفاظ على الحمل وأنه سوف يعمل على توقف عملية الإباضة.
  • تلاحظ المرأة تغيرات وعلامات على الثدي حيث أنه يوجد العديد من التغيرات التي تحدث أثناء الأسبوع الرابع إلى السادس من الحمل، وتشعر خلال هذه الفترة بانتفاخ والآلام شديدة في الصدر خاصة عند لمسها.
  • الإعياء والتعب الشديد الذي يصيبها في أول فترات الحمل وهذا بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، حيث أنه يجعلها تشعر دائماً بالخمول والنعاس.

المصادر و المراجع

Early Pregnancy Symptoms Before Missed Period

إقرا أيضا :  كشف الحمل بعد أيام التبويض مباشرة

11 مشاهدة