كيفية تحضير عصير هافانا

كيفية تحضير عصير هافانا

تحضير عصير هافانا

عصير هافانا من العصائر الشهية ، تعطي الشعور بالانتعاش وخاصة في فصل الصيف ،  يتميز بروعة مذاقه مع امتزاج نكهات العصائر المضافة إليه ، وتحتوي عادة على العصير الطبيعي ، الذي يمزج مع السكر والماء البارد أو مكعبات الثلج ، وفي هذا المقال سيتم شرح كيفية إعداد عصير هافانا .

طريقة تحضير العصير

المكونات المطلوبة :

  1. كأس و نصف من الماء البارد .
  2.  كأس كبير من الفراولة .
  3. 6 ملاعق كبيرة من السكر .
  4.  حبة متوسطة الحجم من المانجا .
  5.  8 حبات من الكيوي .
  6. للتزيين ، حبتان من الكيوي .
  7. للتزيين ، حبات فراولة .

 كيفية إعداد عصير هافانا

  1. نقوم بغسل حبات الكيوي جيدا ثم نقسمها ، ونضعها في الخلاط الكهربائي مع الماء والسكر ونمزجهم جيدا ، شريطة عدم الإكثار من الماء لأننا نريد أن يكون القوام غليظ وكثيف ، وذلك لنستطيع من عمل طبقات العصير .
  2. نقشر المانجا ونقسمها أقسام صغيرة ونضربها في الخلاط الكهربائي ، مع ملعقتان كبيرتان من السكر ونصف كأس ماء ، ثم نسكب الماء بصورة تدريجية حتى نحصل على عصير بدرجة السماكة المطلوبة .
  3. نغسل الفراولة ونقسمها ونضربها في الخلاط و نمزجها مع نصف كأس من الماء و ملعقتان من السكر و نواظب بالخفق حتى نصل إلى عصير كثيف .
  4.  نقسم حبات الكيوي إلى شرائح رقيقة و اتركيها جانبا.
  5.  نقوم بسكب عصير الكيوي الطبيعي في كاسات للتقديم حتى تصل ثلث الكأس ،  ثم نقوم بصب عصير المانجو في كاسات للتقديم ، تم نسكب عصير الفراولة كطبقة أخيرة .
إقرا أيضا :  طريقة عمل الدجاج بالفريك

 كيفية تقديم عصير هافانا

 كيفية تقديم عصير هافانا
كيفية تقديم عصير هافانا
  • نقوم بوضع قطع الكيوي و حبات الفراولة في أكواب التقديم لعصير هافانا و نقدمها باردة .
  • ملاحظة : لإعداد عصير الهافانا يجب أن تكون طبقة العصير الأولى غليظة و كثيفة جدا ثم تكون الطبقة الثانية أقل كثافة أما الطبقة الاخيرة وإن كانت كثيفة فيجب أن تكون أقل الطبقات كثافة لتتمكني من المحافظة على طبقات العصير هافانا .
إقرا أيضا :  طريقة عمل كيكة الجبن في الفرن

نصائح للحفاظ على العصير طازجا

  • اعتبارك أنه مفيد للغاية في العصير الطازج. ولكن إذا ضغطت العصير في الصباح ، وتريد أن تشربه خلال النهار أو في المساء ، يمكنك حفظه في الثلاجة. قد تحدث المشكلة مع عصير التفاح ، والذي ، بسبب كمية كبيرة من الحديد في الفاكهة، يبدأ في التأكسد بسرعة عند ملامسته للهواء. في هذه الحالة ، يمكنك إضافة كمية صغيرة من عصير الليمون إلى التفاح ، والتي تعمل كمُصفٍ. في الإنتاج الصناعي ، ويستخدم حمض الليمون لهذا الغرض. أيضا ، يتم تخزين أفضل عصير التفاح في حاوية مغلقة.
  • إذا كنت تريد إبقاء عصير هافانا أطول من 24 ساعة ، فمن الأفضل تعقيمه. للقيام بذلك ، صب عصير في المقلاة ، ووضعها على طباخ مسخن ويغلي لمدة 5-10 دقائق. أضف السكر – سيكون حافظة طبيعية لعصيرك ، وفي عصير الطماطم أوراق الغار وبعض الفلفل الأسود.
إقرا أيضا :  طريقة شوربة المينيستروني الإيطالية

المصادر والمراجع