كيفية إزالة البقع الدائمة للقلم الخطاط

كتابة: أحمد الشخشير - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2019
كيفية إزالة البقع الدائمة للقلم الخطاط

البقع الدائمة للأقلام

تسريب البقع الدائمة للقلم الخطاط في مكان سواء عن طريق طفلك والذي قد يؤذي أثاثك في البيت ويغطيهم فيه هو أحد أصعب الأمور للتنظيف. ولكن لا داعي للذعر بعد اليوم، لأنه على الرغم من أنه قلم دائم (لا يمحى) ، إلا أنه هناك طريقتان يمكنك استخدامهما لإزالة هذه البقع عن طريق اسنخدام أنواع مختلفة من المواد.

أفضل طرق إزالة البقع الدائمة الناتجة عن الأقلام الخطاطة

أفضل طرق إزالة البقع الدائمة الناتجة عن الأقلام الخطاطة 
أفضل طرق إزالة البقع الدائمة الناتجة عن الأقلام الخطاطة
  • الأسطح الملساء
    هل رسم طفلك على طاولتك أو كتبت عليها عن طريق الخطأ؟ لا تقلق ، فمن السهل نسبيًا التنظيف. استخدم الكحول النقي لمهمة التنظيف هذه ، أو شيء مثل السبيرتو أو القطن في حالة الطوارئ. اغمر قطعة قماش قديمة بالكحول واستخدمها لفرك البقعة الدائمة. ليس لديك أي الكحول في البيت؟ لا مشكلة، القليل من معجون الأسنان الممزوج بصودا الخبز يعمل أيضًا على تنظيف البقعة. يمكنك أيضًا وضع مزيل طلاء الأظافر قبل ذلك ، ولكن قد يؤدي هذا إلى إتلاف الأسطح الخشبية. اختبرها دائمًا في مكان غير واضح؛ للتأكد من أنها لا تسبب أي ضرر.
  • قماش
    حصلت على علامة دائمة في السجاد الخاص بك ، والملابس أو أريكة؟ استخدم رذاذ” WD-40″،  رش السائل على البقعة الدائمة واتركه لينقع قليلاً. ثم افركه بقطعة قماش نظيفة. حاول دائمًا تجربة WD-40 في مكان غير واضح للتأكد من أنها لن تلحق الضرر بالنسيج. لا تريد أن ينتهي الأمر ببقعة أكبر من ذي قبل!
  • السبورة
    هل هل كتبت على السبورة عن طريق الخطأ بالقلم الدائم، بدلاً من الذي يُمحى؟! ارسم أعلى العلامة الدائمة بعلامات مخصصة للألواح البيضاء. بعد ذلك ، امسحها ؛ سوف تختفي العلامة الدائمة أيضًا! بعض مثبتات الشعر ، مزيل العرق أو مزيل طلاء الأظافر تعمل أيضا بطريقة رائعة.
  • ملابس بيضاء خالية من البقع الدائمة
    ربما لم يتبق شيء سوى تبييض ملابسك البيضاء إذا وجدت بقعة عليها. ضع قليلاً من المبيض في الماء وارم قطعة الملابس البيضاء في الخليط. يجب أن تختفي البقعة. يمكنك أيضًا وضع قطعة الملابس بالكامل في التبييض المخفف.
إقرا أيضا:  كيفية تنظيف الأوعية والمقلايات

المصادر و المراجع

How to Remove Ball Point Pen Stains from Cotton

16 مشاهدة