شخصيات

قصة نجاح الاخوان رايت

قصة نجاح الاخوان رايت

الاخوان رايت واختراع الطائرة

الاخوان رايت هما أورفيل رايت وويلبر رايت، ونجحا الاخوان رايت بواحد من أعظم الإختراعات التي عرفتها البشرية ألا وهو إختراع الطائرة لما تبعه ذلك الإختراع العظيم من آثار على المستوى الاقتصادي والتجاري والسياحي وتسهيل حركة سفر البشر من مكان إلى آخر بعدما كان البشر يعتمدون على وسائل السفر البري والبحري فقط لمدد طويلة جدًا ولكن الطائرة إختصرت وقت السفر بشدة.

حياة الاخوان رايت

ولد أورفيل رايت في 19 أغسطس 1871م  في بلدة دايتون بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية بينما ولد ويلبر رايت في 16 أبريل 1867م في بلدة ميلفيل في ولاية انديانا أيضًا في أمريكا  وكان الشقيقان يعمل مع بعضهما البعض في مجال صناعة الدراجات الهوائية وكان يستهويهما الطيران منذ صغر عمرهما.

إقرا أيضا:  الروائي باولو كويلو

توفي اورفيل في 30 يناير عام 1948 م في ولاية أوهايو بينما توفى شقيقه ويلبر في 30 مايو عام 1912م في ولاية أوهايو أيضًا.

إنجازات وأعمال الاخوان رايت

  • هما أصحاب الفضل في إختراع أول طائرة عرفتها البشرية حيث حققا بذلك الإختراع الرائع حلمًا طال إنتظاره من البشرية وهو التحليق في السماء والسفر من مكان إلى آخر عن طريق الجو وساعدهما على ذلك الخبرة الكبيرة التي إكتسباها من عملهما في الميكانيكا ودراستهما لعدة علوم تطبيقية.
  • فكان شغلهما الشاغل هو الخطوة الأولى هو ارتفاع جسم الطائرة عن الأرض بإستخدام قوة محركة لتتحرك في السماء مع تغيير إتجاهاتها كيفما شاء قائد الطائرة وبالفعل نجحا في تحقيق ذلك بعد محاولات عديدة مع الصبر والتصميم والإرادة لتنفيذ أول تجربة ناجحة لطيران أول جسم أثقل من الهواء في السماء على مسافات بعيدة لينقل البشر والبضائع من مكان إلى مكان آخر في شتى بقاع الكرة الأرضية.
  • قاما بأطول فترة طيران في عصرهما حيث قاما بالطيران لمدة زادت عن 75 دقيقة على ارتفاع 100 متر.
  • كانا مصدر الإلهام لأمريكا في الاهتمام بالطيران وفتح آفاق جديدة في وسائل النقل.
إقرا أيضا:  ما لا تعرفه عن بينيتو موسوليني
إنجازات وأعمال الاخوان رايت
إنجازات وأعمال الاخوان رايت

التكريمات

  • في اليوم التالي لإختراعهما العبقري تحدثت جميع الصحف في الولايات المتحدة الأمريكية عن إختراعهما وخصصت له صفحات كثيرة ومساحات كبيرة لأن هذا الإختراع أحدث نقلة نوعية في وسائل النقل فبعد أن كان حلم الطيران والسفر عبر الجو حلمًا بعيد المنال جاء الشقيقان رايت وجعلاه حقيقة مرئية ثابتة ومستمرة إلى يومنا هذا.
  • تم دعوتهما للمجيء إلى فرنسا وتم إستقبالهما إستقبال أسطوري بعد تنفيذهما أول تجربة طيران ناجحة في 17 ديسمبر عام 1903م.
  • الطائرة الأولى التي إخترعاها موجودة اللآن في متحف العلوم والتكنولوجيا في ولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية تقديراً للشقيقان رايت.
إقرا أيضا:  نبذة عن حياة العلامة محمد البوطي

المصادر والمراجع

 

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أحمد بن بلة: اول رئيس للجزائر

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
نبذة عن حياة الفيلسوف كريستيان هوغنس
التالي
قصة جراهام بل مخترع الهاتف