صحة الشعر

فوائد النخاع للشعر

فوائد النخاع للشعر

فوائد النخاع للشعر عظيمة جدا، وتكمن فوائد النخاع للشعر باحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر ونعومته والتقليل من تساقطه، كما يحتوي النخاع على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تزيد من كثافة الشعر، كما أنه يتم استخراج من النخاع زيت يساعد في تسهيل التسريح ومنع الشعر من التشابك، والنخاع هو الجزء الذي يوجد داخل عظام البقر والماعز،

فوائد النخاع للشعر

  • يقلل من تساقط الشعر: يعالج النخاع الصلع والحفاظ على كثافة الشعر وتقويته والحفاظ عليه من التساقط.
  • يقلل من هيشان الشعر: يحتوي النخاع على كمية كبيرة من الزيوت التي تقلل من الشعر التالف والذي يصعب من تمشيطه، كما يعمل على القضاء على جفاف الشعر وتلفه.
  • يقلل من انتشار الشعر الأبيض: يمنح النخاع بصيلات الشعر على المعادن والبروتينات القوية التي تساعد على منح الشعر العناصر التي تساعد على نموه وتقوية جذوره والحفاظ على لونه الغامق كما تمنح لمعانًا كبيرًا.
  • تحافظ على الشعر من ظهور القشرة: يعمل النخاع على تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على محاربة الجراثيم والفطريات التي تظهر في الشعر فتسبب ظهور القشرة، كما يعطي لخلايا فروة الرأس القوة والحيوية.
  • يعمل على ترطيب الشعر: يساعد النخاع على زيادة قوة الشعر وترطيبه لما يحتوي عليه من العناصر التي ترطبه كما أنه يحل محل البلسم.
إقرا أيضا:  أفضل فوائد الملح للشعر
فوائد النخاع للشعر وطرق استخدامه
فوائد النخاع للشعر وطرق استخدامه

وصفات من النخاع للحفاظ على الشعر

  • يتم إذابة النخاع على بخار من الماء الساخن حتى يتحول إلى زيوت كما يمكن إضافة مجموعة من الزيوت النافعة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للشعر مما يعمل على زيادة الفائدة الهامة للشعر، كما تزيد من ترطيبها وتشبع الشعر بكافة العناصر الغذائية الهامة له، كما يمكن إضافة الثوم المهروس له ثم وهو ساخن يتم تدليك الشعر بالخليط ثم يلف بمنشفة مبلله دافئة، ويترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ، ثم يتم تكرار الوصفة للشعر كل أسبوع مرة.
  • صفار بيضة ونخاع وزيت الزيتون، نذوب النخاع على حمام من الماء ويترك حتى يذوب بأكمله حتى لو تبقى جزأ يتم تسخين الماء مرة أخرى واذابة النخاع، ثم نضيف زيت الزيتون والصفار البيض، ويوزع جيدًا على الشعر حتى يصل إلى بصيلات الشعر، ثم نلف الشعر بالخليط بمنشفة دافئة مبللة، ثم نترك الخليط مدة ساعتين أو أكثر، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، كما أنه يجب تكرار الوصفة أكثر من مرة في الشهر.
إقرا أيضا:  فوائد الفازلين للشعر وأضراره

المصادر والمراجع

-

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
التغذيه في فتره الرضاعه
التالي
علاج تمزق الاربطة