صحة البشرة

فوائد المرة لعلاج حب الشباب

فوائد المرة لعلاج حب الشباب

المرة

فوائد المرة كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد المرة في علاج حب الشباب وعلاج مشاكل البشرة كافة، حيث تعمل على تنظيف البشرة وازالة البقع الداكنة والتصبغات الشمسية التي تحدث للبشرة عند التعرض الطويل لأشعة الشمس الضارة، والمرة هي عشبة صغيرة تشبه اللبان الذكر أو المستكة، لونها أبيض مائل الى الصفرة، بفضل استخدامها حديثة حيث يكون لونها أبيض شفاف مثل الى اللون الأصفر أو البني، وتحتوي المرة على الكثير من المواد المطهرة ومضادات الأكسدة التي تعمل على علاج الكثير من مشاكل البشرة والجسم.

فوائد المرة لعلاج حب الشباب

تحتوي المرة على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على علاج مشاكل البشرة، حيث استخدام منقوعها أو زيتها، فتعمل على القضاء على البكتيريا والجراثيم المتراكمة على الجلد والتي تتسبب بظهور حب الشباب، كما تعمل عشبة المرة على تخليص البشرة من الحبوب الحمراء والبثور، وتعمل على تفتيح المسام وازالة السموم المتراكمة في الجسم.

إقرا أيضا:  أهم فوائد بذر الكتان للبشرة

ويمكن استخدام المرة للبشرة عن طريق طحن قدر فنجان من المرة ثم يضاف اليها القليل من الماء، ويحرك الماء حتى يتغير لونه، ثم يغسل الوجه والمناطق المصابة بحب الشباب وينظف جيدا ويدهن بمنقوع المرة، ويفضل تركه لمدة لا تقل عن الساعة على البشرة لتمتصه بالكامل، ثم يغسل الوجه والمناطق المصابة بالماء البارج، ويتم استخدام المرة مرتين اسبوعيا للحصول على النتائج.

كما يمكن استخدام المرة بخلطها مع العسل، حيث يطحن قدر فنجان من المرة ويخلط مع كمية من زيت الزيتون ويترك لمدة أسبوع، ثم يستخدم ويضاف اليه القليل من العسل الأصلي حتى تتكون عجينة لينة، ويوضع كماسك للبشرة والمناطق المصابة بحب الشباب ويترك لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثم يغسل بالماء البارد وذلك للتخلص من حب الشباب حيث يخلصها من الالتهاب والتتهيجات في حال كانت موجودة، ويتم استخدام المرة مرتين اسبوعيا للحصول على النتائج.

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من مشكلة حبوب الشباب
إقرا أيضا:  علاج الحبوب في الوجه للبشرة الدهنية

فواد المرة للبشرة

تتركز فوائد المرة للبشرة في تفتيحها وتخليصها من البقع الداكنة والتصبغات وآثار حب الشباب والهالات السوداء، كما تعمل على ازالة النمش والكلف، وتكافح آثار الشيخوخة فتزيل التجاعيد العميقة والرقيقة وتعمل على ازالة الخطوط البيضاء، كما تعمل عشبة المرة على اعطاء البشرة الكثير من النضارة والحيوية والاشراق.

فوائد المرة لصحة الجسم

تحتوي عشبة المرة على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ومن أهم فوائدها ما يلي :

  • يعالج التهابات الجروح وتقرحات الجلد، حيث يحضر منقوع المرة وتدهن مناطق الاصابة به.
  • يحافظ على صحة الأسنان ويخلص اللثة من الالتهابات، وذلك عن طريق المضمة بمنقوع المرة.
  • يعمل على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، كما ويعمل على على تخفيف آلامها.
  • تعمل المرة على علاج نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية وضيق التنفس، حيث يعمل على علاج التهاب الحلق ويخفف من الآلام التي تتسبب فيها.
  • يعمل على تقليل التعرق ويخفف من رائحة العرق وذلك عن طريق طحن المرة وخلطها مع مسحوق الشبة ووضعها على أماكن التعرق.
  • يساهم في علاج فقر الدم أو الأنيميا وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الحديد، ويمكن استخدامه عن طريق نقعه بزيت الزيتون وتناول القليل منه يوميا.
إقرا أيضا:  فوائد العنب للبشرة بأنواعها
فوائد المرة لعلاج حب الشباب
فوائد المرة لعلاج حب الشباب
  • يطرد الغازات المتراكمة في الأمعاء والجسم.
  • يعمل على تخفيف آلام عسر الظمث والدورة الشهرية.
  • يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة والأمعاء.
  • يخلص من بحة الصوت وينقي الصوت، كما يعمل على تخليص الرئة من البلغم.
  • يعمل على تقليل فرص الاصابة بهشاشة العظام وترقق الغضاريف.
  • يعمل على تحفيز الجسم لانتاج خلايا الجلد الميتة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد التين المجفف للبشرة
فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
تنظيف القولون بالأعشاب الطبيعية
التالي
فوائد قشر الرمان للبشرة والجسم