فوائد الاغذية

فوائد استخدام خل التفاح للبشرة

فوائد استخدام خل التفاح للبشرة

خل التفاح

يساعد استخدام خل التفاح على ترطيب بشرتك ومحاربة الجفاف ومشاكل الشيخوخة، كما يساعد استخدام خل التفاح على ملئ التجاويف والفراغات الموجودة بالبشرة وذلك لاحتوائه على الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل حمايتها وترميمها، وخل التفاح من المكونات الهامة التي تستخدم في ترطيب البشرة وتعمل على منح الوجه الجمال والنعومة التي يحتاجها، وقد يستخدم خل التفاح في تحضير العديد من الماسكات الطبيعية التي تعزز نضارة البشرة وتعمل على التخلص من الجفاف الموجود فيها، ولهذا فقد أكدت الدراسات العلمية أن خل التفاح يحتوي على مصادر غنية من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تطهير البشرة من الاوساخ التي تظهر بها، ومفيدة من أجل التخلص من حساسية الجلد وتساعد في التخلص من مشكلة تهيج الجلد بالإضافة إلى يستخدم في تحضير ماسكات طبيعية مفيدة جدا.

إقرا أيضا:  فوائد وأضرار السمن البقري

فوائد استخدام خل التفاح للبشرة

  • يستخدم من أجل تنقية البشرة من السموم والاوساخ التي تتواجد فيها ويساعد في ترطيب البشرة ويقضي على الجفاف التي تعاني منه، كما أن خل التفاح يساعد في تنظيف البشرة بعمق من الداخل، ولهذا فقد يستخدم خل التفاح مع بعض المكونات لتعزيز صحة البشرة وهذه هي:
  • خل التفاح مع المياه من الخلطات الطبيعية التي تعزز صحة ونضارة البشرة، وهذا عندما يتم وضع نصف كوب من خل التفاح مع كوب من المياه وتقليب المكونات جيدا ومن ثم وضعها بقطنة على البشرة حتى يتم تنظيف الوجه والرقبة من الاوساخ والبقع والبكتيريا التي تتواجد عليها، ويتم تركها على البشرة نصف ساعة ومن ثم يتم غسلها وبعد ذلك يتم تكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتيجة مرضية.
إقرا أيضا:  الخضروات التي تساعد على تخفيف الوزن

 

-
فوائد استخدام خل التفاح للبشرة
فوائد استخدام خل التفاح للبشرة
  • خلطة خل التفاح مع العسل تعد من الخلطات الطبيعية والهامة التي تمنح البشرة النضارة والحيوية وهذا من خلال وضع كوب من خل التفاح مع ملقة من العسل ويتم خلط المكونات جيدا ووضعه على البشرة ومن ثم تدليكه لمدة عشر دقائق باستخدام اصابع اليد في حركات دائرية وغسله بالماء حتى يتم الحصول على نتيجة مرضية ويتم تنظيف البشرة تماما من الجراثيم.
  • كما يستخدم خل التفاح مع الخل الابيض من أجل علاج حب الشباب الذي يظهر فيها، وهذا من خلال اضافة كوب من خل التفاح مع كوب من المياه ومن ثم يتم وضع هذا الخليط على البشرة باستخدام قطنة معقمة ويترك لمدة خمص دقائق وبعد ذلك غسله وتكرار هذا الخليط مرتين في الاسبوع للحصول على بشرة نقية ونتيجة مرضية.
  • كما يتم استخدام خل التفاح مع الزبادي لمنح البشرة النضارة والتخلص من الاسمرار عن طريق إضافة صفار بيض مع لبن زبادي مع ملعقة خل تفاح وتطبيقه على البشرة وتركه على البشرة حتى الصباح.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد الأرز

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد الخميرة الفورية للبشرة
التالي
ماذا يأكل مريض الكلى