علامات الحمل الأكيدة للمرضعة

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 8 يناير 2020
علامات الحمل الأكيدة للمرضعة

نبذة عامة

تتعدد علامات الحمل الأكيدة للمرضعة، وتتركز علامات الحمل الأكيدة للمرضعة في ارتفاع درجة حرارة الجسم والحرقة الخفيفة أثناء التبول وغيرها من الاعراض، ويبدأ الحمل لدى المرأة الحامل في الفترة الذي يترعرع فيها الجنين ويتطور في رحم أمه  حيث أن مرحلة الحمل تستمر ٤٠ أسبوعا لأنه يتم قياسها من آخر دورة شهرية إلى آخر موعد الولادة ويعتبر الحمل من أسعد اللحظات التي تمر على المرأة الحامل حيث أنها تريد أن تحتضن جنينها بالإضافة إلى المشكلات التي سوف تتعرض لها.

مراحل الحمل

  • المرحلة الأولى وتمتد من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الثاني عشر وفى هذه المرحلة تتم عملية التلقيح.
  • المرحلة الثانية وتمتد من الأسبوع الثالث عشر إلى الأسبوع الثامن والعشرين وفى هذه المرحلة بتطور الجنين بشكل ملحوظ حيث يستطيع أن يخبرها الطبيب بنوع جنسه بالإضافة إلى أن الأم سوف تشعر بحركته.
  • المرحلة الثالثة وتستمر من المرحلة التاسع والعشرين إلى الأسبوع الأربعين وفي هذه المرحلة يتم اكتمال الجنين وتكوين عظامه كما أن الجنين يستطيع أن يقفل ويفتح عينيه ومن الضروري أن تلد المرأة فى الأسبوع ٣٩ حتى يكون تطورت الرئة.
إقرا أيضا :  فوائد حليب الصويا للحامل

علامات الحمل الأكيدة للمرضعة

  • الشعور بالعطش الدائم لان الجنين يقوم باستهلاك جزء كبير من الماء داخل جسم الأم ولكن إذا حدث الحمل مع الرضاعة يدل على قابلية الأم لشرب الماء كثيرا.
  • شعور المرأة الحامل بالتعب والإرهاق المستمر مع الرضاعة ولكن إذا كانت المرأة الحامل تقوم بعمل أعمال يومية لا تقبل التعب والمشقة ولكن الحمل مع الرضاعة يعمل على زيادة التعب.
  • قد تشعر المرأة الحامل بوجود ألام في الثدي وقد تعتقد المرأة الحامل بأنها بسبب الرضاعة ولكن في الحقيقة هذا الوجع يكون عن طريق تغيرات هرمونية في جسم المرأة الحامل.
  • الإصابة ببعض التشنجات والانقباضات تحدث للمرأة الحامل بعض التشنجات التي تحصل لها فى فترة الحمل وقد تكون هذه التشنجات تعتبر ضمن الدورة الشهرية.
إقرا أيضا :  أضرار إستخدام حبوب منع الحمل
علامات الحمل الأكيدة للمرضعة
علامات الحمل الأكيدة للمرضعة

تأثير الرضاعة في الحمل

  • من الشائع لدينا أن الرضاعة تعمل على منع الحمل ولكن هذا السبب ليس بقاطع لان الرضاعة لا تمنع الحمل بشكل رئيسي فقد يحدث الحمل مع الرضاعة بشكل قاطع وقد أشارت الدراسات إلى أن الرضاعة تمنع الحمل في خلال الستة الأشهر الأولى ويوجد هناك بعض الأسباب التي تؤدى إلى عدم حدوث الحمل مثلا أن يكون عمر الطفل اقل من ٦ أشهر والرضاعة تكون كل أربع ساعات في النهار وكل ٦ ساعات خلال الليل.
إقرا أيضا :  دلالات الحمل المبكرة

مخاطر علامات الحمل الأكيدة للمرضعة

  • تشكل الرضاعة أمرا مقلقا للسيدة الحامل مع الرضاعة حيث أنها تعمل على حدوث انقباضات في الرحم نتيجة إفراز هرمون الاوكسيتوسين الذي يعمل عل حدوث العديد من الانقباضات والجدير بالذكر إلا أن الرضاعة قد تكون أمنه فى حاله الرضاعة الطبيعية التي لا يحدث فيها مضاعفات مثل الحمل بتوأم وإذا أصابت المرأة الحامل بأي مضاعفات يجب عليها أن تشير الطبيب على الفور حتى لا يحدث لها مشاكل كبيرة.

المصادر والمراجع

36 مشاهدة