الوزن المثالي

علاج النحافه بالمكملات الغذائيه

علاج النحافه بالمكملات الغذائيه

يتساءل العديد من الناس عما إذا كان هناك علاج النحافه بالمكملات الغذائيه ، ومن المسسر التوصل إلى إمكانية علاج النحافه بالمكملات الغذائيه ، حيث تثير النحافة الزائدة قلق وتساؤلات كثيرة عند السيدات والرجال، فلذلك يلجئون إلى المكملات الغذائية لزيادة وزنهم في أسرع وقت، حتى يحافظوا على شكل أجسامهم، وإن تناول المكملات الغذائية تساهم في زيادة الوزن.

أسباب النحافة

ليس كل من يعاني من النحافة يعانون من مرض ما، ولكن هناك أسباب أخرى تسبب النحافة بهذا الشكل، ومن هذه الأسباب:

-
  • أنشطة زائدة: فكلما زاد نشاط الإنسان كلما استهلك سعرات حرارية ويعرضه للنحافة، وليس كل من يقوم بنشاط زائد يكون شخص رياضي، فمن الممكن أن يكون شخص نشيط ويتحرك من مكان لمكان بسرعة.
  • الوراثة: للوراثة دور كبير فمن الممكن أن تكون العائلة ضعيفة الطعام، فلذلك تعاني من النحافة.
  • أسباب نفسية: عندما يصاب الإنسان بأمراض نفسية مثل (القلق والتوتر والاكتئاب) فيؤثر ذلك على كمية الطعام الذي يتناوله الفرد، لذا يعاني من فقدان الشهية وضعف الوزن.
إقرا أيضا:  أسباب زيادة الوزن وطرق للتخسيس

علاج النحافه بالمكملات الغذائيه

تتعدد الكثير من المكملات الغذائية التي تساعد على توفير سعرات حرارية وزيادة الوزن، ومن هذه المكملات:

  • البروتينات: تعد البروتينات من المكونات الأساسية لبناء ونمو العضلات، وعند تناول البروتين لنمو العضلات، ولكن يجب مع تناول البروتين يكون بجانبه نظام غذائي لزيادة الوزن.
إقرا أيضا:  معلومات مفيدة لـ صحة الجسم
علاج النحافه بالمكملات الغذائيه
علاج النحافه بالمكملات الغذائيه
  • الكرياتين: عند تناول مكملات الكرياتين يحسن من التمارين الرياضية وبناء العضلات على فترات، ويساعد على زيادة الوزن مع إضافة نظام غذائي.
  • سيترولين: هو عبارة عن حمض، وهو يوجد في الجسم ويمكن إضافته إلى الطعام، ويساعد السيترولين على زيادة الدم في الأنسجة ويساعد على زيادة الوزن.
  • الزنك: يعاني الإنسان من فقدان الرغبة في الطعام عندما ينخفض نسبة الزنك في جسم الإنسان، فإذا يجب أن يتناول الإنسان بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الزنك.
  • زيت السمك: يتناول الإنسان الأطعمة التي يكون بها زيت السمك، لأنه يساعد في زيادة الوزن ونشاط الجهاز الهضمي.

الأغذية المناسبة لزيادة الوزن و علاج النحافه بالمكملات الغذائيه

  • هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد في زيادة اعشاب للتنحيف وخسارة الوزنمثل (الحليب، والأجبان، الأرز والمكرونة، المعجنات، الأطعمة السريعة، اللحوم والدواجن، والسكريات).
  • كما يمكن زيادة الوزن من خلال تناول 6 وجبات بدلاً من وجبتين، وتناول المكسرات والأغذية التي تحتوي على البروتينات وتناول الألبان والعصائر الطبيعية والطازجة.
  • بالإضافة إلى تناول بذور الكتان وممارسة التمارين الرياضية التي تزيد الوزن، بالإضافة إلى 6- النوم لفترات الطويلة لكي يحصل جسم الإنسان على الراحة المطلوبة، كما يلزم عدم شرب كمية كبيرة من المياه حتى لا يشعر بالشبع.
إقرا أيضا:  وصفات سريعة لتنحيف البطن والكرش

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
قناع خميرة البيرة للبشرة الدهنية
التالي
أهم فوائد الجري للبشرة