الوزن المثالي

عدة وصفات سهلة للتخسيس

عدة وصفات سهلة للتخسيس

يبحث الكثير من الناس عن وصفات للتخسيس ، وذلك لأن السمنة كابوس يؤرق الكثير من الناس ويسبب لهم الكثير من المشكلات الصحية والاجتماعية أيضًا حيث أنه يضعهم بالكثير من المواقف المحرجة أمام الناس، لذلك فهم يبحثون دائمًا عن وصفات للتخسيس ، ومن أكثر الدول التي تعاني من زيادة نسبة السمنة المفرطة هي الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لأن اعتمادهم في تناول الطعام على الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تتراكم بأجزاء متفرقة من الجسم. 

نصائح سهلة للتخسيس

  • من الوصفات التي تساعد في زيادة نسبة الحرق في الجسم تناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة كبيرة من عسل النحل وعصير ليمون طازج يوميًّا على الريق لمدة شهر كامل. 
  • من المشروبات التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم هو وضع أربع أكواب من الماء في قدر على النار ويضاف إليه ملعقة كبيرة من الكمون وملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة وملعقة كبيرة من الشمر وتركه حتى الغليان ثم يشرب يوميًّا كوب صباحا وكوب مساءًا، وهذا المشروب يساعد أيضًا في الحفاظ على المعدة. 
  • يعتبر الزنجبيل من أقوى الوصفات للتخسيس حيث نحضر الزنجبيل الطازج ونقطعه إلى حلقات ويتم تناوله ثلاث مرات يوميًّا قبل الأكل. 
  • ويمكن تناول الزنجبيل الباودر من خلال غلي كوب من الماء ويضاف إليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة من عسل النحل ويشرب مرتين في اليوم بعد تناول الطعام. 
  • نقوم بتحضير خلطة يتم تناولها بجانب الطعام فهي تساعد في زيادة نسبة الحرق، وهي تتكون من حزمة من النعناع المفروم مع قطع من البندورة والفلفل الأحمر الحار مع القليل من الملح. 
  • تناول مشروب الأعشاب يوميًّا قبل النوم وهو يتكون من ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من بذور الكتان وملعقة صغيرة من قشور السيليوم في كوب من ماء ساخن ويترك لمدة ساعة ثم يصفى ويشرب. 

وصفات سهلة للتخسيس

وصفات سهلة للتخسيس
وصفات سهلة للتخسيس
  • الشاي الأخضر
إقرا أيضا:  كيفية علاج النحافة بالكورتيزون

يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تساعد على التخسيس بشكل سريع وبدون أي أضرار حيث أنه يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم مع تنظيم عملية الهضم وذلك من خلال شرب كوب بعد كل وجبة. 

-
  • البن الأخضر
إقرا أيضا:  ما هو رجيم السعرات الحراريه

يعتبر مستخلص البن من الأشياء التي تساعد على التخسيس ولكن أثبتت الدراسات عدم تناولها بكثرة لأنها تحتوي على مادة الكافيين والتي تؤثر على الجسم وتصيبه بعدة أعراض، مثل: الصداع وآلام في المعدة والأرق وقلة النوم وعدم الانتظام في سرعة ضربات القلب. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  وصفات طبيعية للتخلص من النحافة

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي فوائد البطيخ للرجيم
التالي
اسباب مرض سرطان القولون