فن الطهي

طريقة مربى المشمش المجفف

طريقة مربى المشمش المجفف

مربى المشمش

طريقة مربى المشمش المجفف تحتاج الى مكونات موجودة في كل منزل، و طريقة مربى المشمش لا تقتصر على مكونات محددة بل يمكن اضافة مكونات اخرى اليها، وتعتبر أصناف المربي ذات الاطعمه المختلفه واحدة من أكثر الاطعمة حبا لدى الأطفال، ومن أكثر الأطعمة ذات الفوائد المتعددة ولهذا تحرص الأمهات على أن يتناولها أولادها بصوره دائمه ومستمره، وتحاول ان تقوم بإعدادها في المنزل بطرق مختلفة، حتى تكون مطمئنة عما سوف يتناوله اولادها، والتي من الممكن إعدادها لهم سندوتشات ليأخذها إلى المدرسة معهم.

طريقة مربى المشمش المجفف

المقادير المطلوب توافرها

  • عدد 1 كيلو جرام حبات مشمش طازجة.
  • عدد 1 كيلو جرام سكر ناعم أبيض.
  • مقدار عصير ½ ليمونة.

طريقة مربى المشمش المجفف

  • يتم غسل حبات المشمش بالماء ثم يتم تقسيمها نصفين وازالة النواة الداخلية منها، ثم يتم وضع حبات المشمش جانبا ثم يتم وضع كمية من المياه الساخنة في اناء فوق النار، ويوضع به حبات المشمش ويتم تركها على نار متوسطة حتى تبدأ المياه في الغليان ثم يتم اغلاق النار.
  • يتم وضع كمية ملح الليمون واضافة فوق حبات المشمش إلى المياه وتركها مده 5 دقائق.
  • بعد ذلك يتم باستخدام مصفاة في ازالة حبات المشمش من المياه الساخنة، ووضعها سريعا في وعاء آخر فيه كمية من المياه المثلجة لمدة 5 دقائق أخرى، وبعدها يتم تصفيتها باستخدام المصفاة من المياه.
طريقة مربى المشمش المجفف
طريقة مربى المشمش المجفف
  • يتم بعدها وضع حبات المشمش في صينية ووضعها في الشمس لمدة يوم كامل، وإزالتها عند غروبها مع التأكد من جفافها تماما، أو يمكن الاستغناء عن هذه الخطة عن طريق وضع المشمش في صينية فرن، وندخلها إلى الفرن لمدة ربع ساعة في درجة حرارة منخفضة، حتى يصبح جاف ليس به أي نقاط من المياه، وبهذا يكون لدينا المشمش المجفف.
  • يتم وضع حبات المشمش بعد تجفيفها في وعاء على النار، ويتم وضع كمية من السكر فوقه ويترك فوق النار الهادئة مع تقليبه جيدا كل فترة حتى يتم ذوبان السكر، ويتمازج مع عصارة المشمش ويتم وضع كمية عصير الليمون الموجودة فوق الخليط، وتركه لمدة 5 دقيقه على النار حتى يصبح قوام المربى الموجود متماسك، ويتم وضعها في برطمان محكم الغلق جاف حتى يتم ضمان عدم حدوث أي تسريبات هوائية للخليط، وتركها حتى تبرد وبهذا يتم تخزينها لمدة طويلة دون أن يحدث لها أي تلف.
  • عند تقديمها يتم سكب كمية من المربى في الطبق الخاص بالتقديم باردة بجانب قطعة من الخبز التوست، أو يتم استخدامها في صنع الحلوى المختلفة.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل عجينة الكريب بدون بيض
التالي
طريقة عمل الكاتشب في المنزل