فن الطهي

طريقة عمل النجرسكو

طريقة عمل النجرسكو

طريقة عمل النجرسكو

النجرسكو من الأكلات اللذيذة التي تشتهر بها الكثير من المطاعم والتي تتميز بالطعم الجميل، وتعتبر النجرسكو نوع من أنواع المعكرونة التي يتم إعدادها بطريقة خاصة مضافا إليها الدجاج أو اللحم لتضيف نكهة مميزة إلى الطبق

المقادير والمكونات

-
  • دجاجة مقطعة إلى أربعه أو ثمانية، كيلو معكرونة أقلام أو اسباجيتي، بصلة كبيرة مفرومة، معلقة صغيره فلفل اسود، معلقة صغيرة بهارات، ملح حسب الرغبة، جبن موزاريلا أو جبن رومي، معلقتين زيت،2 معلقة كبيرة سمنة، كيلو لبن، 4 معالق دقيق.
إقرا أيضا:  طريقة عمل ستيك اللحم بالمشروم

طريقة التحضير

  • في إناء على النار نضع الماء ونقوم بوضع الدجاج حتى يتم سلقه، ثم نقوم بتقطيع الدجاج المسلوق والتخلص من العظم ويترك الدجاج جانبا، نقوم بسلق المعكرونة في إناء به ماء وزيت وملح على النار ثم يتم تصفية المكرونة من الماء وتترك جانبا.
  • في إناء على النار نقوم بتحضير خلطة البشاميل بوضع السمنة والدقيق ونقلب حتى يبدأ الدقيق في الاحمرار نقوم بإضافة القليل شوربة الدجاج والملح والفلفل والبهارات وتترك حتى تغلي ثم يضاف اللبن ويقلب على النار حتى يصبح أكثر تماسك ثم يرفع من على النار.
طريقة عمل النجرسكو
طريقة عمل النجرسكو
  • في طاسه على النار نضع البصل والزيت والفراخ المسلوقة ونقلب حتى يحمر قليلا.
  • نقوم بتقسيم المعكرونة إلى نصفين ثم نضيف إلى النصف الأول نصف خليط البشاميل ثم يتم وضعه في صينية مدهونة بالزيت أو السمن ثم نضيف الفراخ والبصل ونقوم بتوزيعها ثم نضع باقي المكرونة ونقوم بفركها جيدا ونضع عليها باقي خليط البشاميل على الوجه ثم نضيف الجبن الموتزاريلا ونقوم بوضعها في الفرن على 180 درجة حتى يحمر الوجه وتقدم ساخنة.
إقرا أيضا:  تقطيع الدجاج بدون عظم إلى ستيك

طرق أخرى لتحضير النجرسكو

  • هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحضير النجرسكو أجمل وأحلى أنواع المعكرونة المطبوخة والتي يفضلها الكثير من الناس، فيمكن إعدادها بالفراخ أو اللحم أو دون أي منهما، ويفضل استخدام الجبن على الوجه تعطي طعم مميز وأجمل.
  • يتم إعداد وصفة المعكرونة النجرسكو باللحم من خلال استبدال قطع الفراخ المسلوقه بقطع اللحم والتي يتم تحضيرها بنفس الطريقة السابقة ولكن يجب ترك اللحم حتى تمام السوا، كما يتم إعداد طبق المكرونة النجرسكو الخالية من اللحم أو الدجاج من خلال نفس الطريقة السابقة ولكن يتم إضافة الفلفل الألوان والبصل والثوم وتدميرها ووضعهم وسط المعكرونة في الصانية كبديل للحوم والفراخ.
إقرا أيضا:  طريقة تحضير القطايف

المصادر و المراجع

The way the work pasta Negresco

السابق
علامات الحمل بولد في الشهر الأول
التالي
ما هي أهم أعراض الحمل قبل الدورة بيومين