فن الطهي

طريقة سلق الحمص الشامي بسرعة

طريقة سلق الحمص الشامي بسرعة

طريقة سلق الحمص الشامي 

يعتبر الحمص الشامي من البقوليات والمعروف عن البقوليات انها مفيده جدا للجسم سواء ان كانوا كبار أو أطفال و الحمص الشامي مفيد جدا للجسم الذي يحتوي على أنيميا ومفيد أيضا لهشاشة العظام ويعمل الحمص على بني جسم الطفل بشكل سليم والحفاظ عليه والحمص عدة أنواع ليس نوع واحد فقط وأيضا لديه عدة طرق لسلقه ليست طريقة واحدة.

طريقة سلق الحمص 

  • إذا كنتِ تريدي استخدام الحمص بالنهار فقومي بنقع الحمص في اليوم السابق في الماء جيدا للان الحمص يقوم بإخراج المواد التي لا يستحب ان تاكليها وفي اليوم الذي تريدين ان تستخدمي الحمص.
  • قومي بإزالة الحمص من الوعاء التي تم نقعه في الماء وقومي بغسل الحمص جيدا في الماء وبعد ذلك قومي بوضع إناء على النار وضعي في هذا الوعاء قدر من الماء وقومي بوضع الحمص في الوعاء على النار بعد ان تتأكدي من أنك قد وضعتي قدر كافي من الماء الحمص.
  • وبعد ان تقومي بذلك من الممكن ان تقومي بإضافة رشة ملح صغيرة جدا وبعد ذلك قومي بتغطية الوعاء جيدا وبعدها قومي بترك الحمص على النار لمدة ساعه كامله وتأكدي من ان الحمص يغلي جيدا على النار وبعد مرور الوقت.
  • قومي بإزالة الوعاء من على النار واتركي الحمص في الماء الساخن لمده لا تقل عن نصف ساعة كاملة وبعدها قومي بإزالة الغطاء وفرك الحمص جيدا حتى يتم تقشيره ثم قومي بغسل الحمص بالماء جيدا وبعد ذلك قد يكون جاهزا للاستخدام.

طريقة سلق الحمص الشامي 

  • أول خطوة يجب ان تقومي بها هي ان تقومي بوضع الحُمص الشَامي في الماء يوم كامل وان تقومي بتركه في الماء حتى تلاحظي انه قد تم تضاعف حجمه وبعدها قومي بإزالة الحمص من الماء واغسليه جيدا .
  • وبعد ذلك قومي بوضع إناء على النار وضعي فيه ماء وقومي بوضع الحمص الشامي واتركي الحمص يغلي فوق النار جيدا لمدة ساعتين لا تقل المدة عن ذلك ثم قومي بإزالة الحمص من على النار.
  • وقومي بتصفية الحمص جيدا بمصفاة حتى تتأكدي من ان تم التخلص جيدا من الماء وبعد ذلك يكون الحمص الشامي جاهزا للاستخدام وإذا كنتِ ترغبي في تخزينه لحين الاستخدام فعليكي أن تضعي الحمص الشامي في اكياس و اغلقيها جيدا وضعيها في الفريزر لحين الحاجه اليها والاستخدام.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة إعداد البط بالبرتقال في الفرن

-

السابق
دواعي استعمال دواء سيجمافيناك
التالي
طريقة عمل المعصوب اليمني الحجازي