صحة الشعر

طرق لاستخدام مكواة الشعر بشكل صحيح

طرق لاستخدام مكواة الشعر بشكل صحيح

طرق استخدام مكواة الشعر

مكواة الشعر هي من الأشياء التي لا تستغني المرأة عنها خاصة قبل خروجها من المنزل في المناسبات، كما أن بعض النساء أصبحت مكواة الشعر بالنسبة لهم روتين يومي، ولكن أي شيء مهما كانت درجة منفعته فله بعض الأضرار، ونحن نعلم أنه عند تعرض الشعر لدرجة حرارة مرتفعة سبب رئيسي في إجهاده واتلافه، ويجب عند استخدام مِكواة الشعر أن تحمي شعرك من التعرض لأضرار هذه المكواة، وما تسببه درجات الحرارة المرتفعة لتلف الشعر، وهناك بعض الأمور أو النصائح التي يجب أن تقومي بها عند اختيار مِكواة الشّعر:

يجب اختيار المقاس المناسب لـ مكواة الشعر

وذلك حيث كلما كان الشعر طويل وكثيف يجب استخدام مِكواة شعر عريض، ولكن إذا كان الشعر خفيف وقصير يمكن استخدام مِكواة بعرض بوصة واحدة.

معرفة الفرق بين أنواع المكواة المختلفة

من أجل اختيار المناسبة للشعر وأنواعها منها:

  • مكواة السيراميك: تقلل فرص حدوث ضرر للشعر لأنها تساعد على توزيع متساوي لدرجة الحرارة به.
  • مكواة التيتانيوم: وهي تعتبر موصل أسرع للحرارة ولكن عند استخدامها بالشكل الصحيح فأن الشعر لن يتعرض للتلف وسوف تجدين نتيجة جيدة وسريعة ولكن لا يجب تركها لفترة طويلة على الشعر.
  • مكواة التورمالين: وهي تعطي شعر لامع أكثر وتقلل كذلك من هيشان الشعر ومن تعرضه للتقصف.

استخدام واقي الشعر من الحرارة

لا يجب استخدام الكريم العادي أو السيرم من الأنواع العادية ولكن يجب اختيار أنواع تكون مخصصة لتساعد الشعر على مقاومة حرارة المكواة.

إقرأ أيضا:صبغ الشعر بالاشقر الرمادي
إقرا أيضا:  خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

تجنب درجات الحرارة المرتفعة للمكواة

يجب أن يتم استخدام المكواة على درجة حرارة لا تكون أكثر من 185درجة مئوية وما يعادلها 365 درجة فهرنهايت وذلك حتى لا يتسبب ذلك في حرق الشعر ويجب استخدام درجة حرارة أقل ذلك أذا كان الشعر ناعما.

طرق استخدام مكواة الشعر
طرق استخدام مكواة الشعر

لا يجب أن تستخدم المكواة على الشعر المبلل

لأنه يعتبر أكثر عرضة للتكسير والتلف ومع استخدام المكواة على الشعر المبلل سيكون نتيجته تكسر وصلات الشعر كما أن البصيلات تضعف وهذا يؤدي لتساقط الشعر وتقصفه في النهاية خاصة الأطراف.

قسمي شعرك لأقسام صغيرة وليست كبيرة

يجب تقسيم الشعر لأقسام صغيرة عند فردها بالمكواة وذلك لتعرض الطبقة الخارجية من الشعر للحرارة ولكن تبقى الطبقات الداخلية كما هي.

تمشيط الشعر قبل استخدام مكواة الشعر

وذلك قبل استخدام المكواة يجب أن تمشطي شعرك جيدا وذلك من أجل التخلص من أي تشابكات أو تجعد لأنها تتسبب في تكسر شعرك أثناء تمرير المكواة عليها.

إقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم للشعر
إقرا أيضا:  كيفية تفتيح الشعر بالليمون

استخدام سيروم لحماية الشعر

وهناك أنواع عديدة منها متوفرة وجميعها تساعد على حماية الشعر من التلف بسبب الحرارة الزائدة وخاصة درجة حرارة المكواة أو المجفف.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد زيت الزيتون للشعر لمعالجته
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب وأعراض المرض الكلوي المزمن
التالي
فوائد واستخدامات زيت الأرجان