الصحة والجمال

طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الأكواع

طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الأكواع

الأمور التي تتسبب في اسمرار الأكواع والركبتين

قد لا يكون السبب وراء اسمرار الأكواع له علاقة بالنظافة الشخصية او له علاقه بلون الجلد أو بطبيعته، فـ اسمرار الأكواع حالة طبيعية تظهر لدى الكثير من الأشخاص، ولكن تظهر بشكل أكبر لدى ذوي البشرة الداكنة، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي الى اسمرار الأكواع.

عوامل بيئية

-

 وذلك مثل التعرض الدائم للشمس لفترات طويلة، وكذلك عدم تقشير خلايا الجلد الميتة وقد يكون بسبب أن هذه المناطق بها سمك في الجلد، وهذه الأمور تجعلها تظهر اغمق من البشرة في باقي الجسم.

العادات غير الصحية

  • الوراثة.
  • الاحتكاك بالملابس، وكذلك الاتكاء على الطاولة بمرفقيك.
  • تناول بعض الأدوية التي تكون سبب في فرط نشاط خلايا الميلانين في الجلد.
  • إهمال نظافة هذه المناطق عند الاستحمام والاكتفاء بالصابون والماء دون فكها باستخدام الليفة.

وصفات منزلية لتبييض الأكواع والركب

هناك مكونات طبيعيه جيده وتكون موجودة في كل منزل يمكن استخدامها على شكل ماسكات من أجل التخلص من اسوداد منطقة الكوعين والركبتين وتقشيرها:

  •  خليط اللبن الزبادي مع الخل الأبيض:  والذي ينتج عنه عجينه ناعمه تحتوي على حمض اللبنيك من اللبن، وكذلك على حمض الخليك من الخل، وهذان العنصران يساعدان في تخفيف البقع الداكنة على البشرة، حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من كل منهما ووضع العجينة الطرية الناعمة على المرفقين أو الركبتين وتركها حتى يتم شربها من الجلد، وبعد ذلك يتم فركها بحركة دائرية مثل حركة سنفرة الجلد، وذلك لدقيقة واحدة ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.
  • اللبن والطحين: قومي بخلط ملعقتين طعام من الطحين مع ملعقة كبيرة من اللبن حتى تصبح عجينة يتم وضعها على المرفق لمده ربع ساعة، وبعد ذلك يتم التدليك بلطف وذلك بأصابع رطبة حتى يتم تقشير العجينة، وبعد ذلك ازالتها باستخدام الماء، وتكرر هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع لتأتي بنتائج متميزة.
  •  ماسك زيت الزيتون: وذلك حيث انه يتم فرك الركبتين والاكواع بزيت الزيتون الدافئ يوميا لمدة لا تزيد عن عشر دقائق.
  • الزيتون والسكر: حيث يتم تدفئة زيت الزيتون وخلطه بالسكر ووضعه على مناطق الجلد الداكنة، ثم يتم فرق بالأصابع مع التدليك بلطف، كما أنه يمكن استخدام نوعا من السكر الناعم كي لا يكون مزعج للجلد ، وبعد 10 دقائق يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ والصابون ويتم تكرار ذلك يوميا.
وصفات منزلية لتبييض الأكواع والركب
وصفات منزلية لتبييض الأكواع والركب

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة استخدام جهاز فلوليس

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما يجب معرفته عن سرطان اللثة
التالي
تفسيرات رؤية الثوب الأخضر في المنام