طفلي

طرق زيادة حليب الأم المرضعة طبيعيا

طرق زيادة حليب الأم المرضعة طبيعيا

نبذة عامة

تتعدد طرق زيادة حليب الأم المرضعة طبيعيا، ومن طرق زيادة حليب الأم المرضعة طبيعيا تناول الاعشاب الطبيعية التي تعمل على زيادة ادرار الحليب في الثدي، وحليب الأم هو الحليب هو المصدر الرئيسي لتغذية الأطفال الرضع قبل أن يكون قابل علي تناول الأطعمة فجميع المنظمات الدولية تنصح بضرورة إرضاع الأطفال من ثدي الأم حتى الأشهر الستة من عمر الطفل علي الأقل ثم بعد ذلك نبدأ بإدخال الطعام إلى الطفل تدريجيا ابتداء من الشهر السادس من عمر الطفل فلماذا تنصح المنظمات وجميع الدكاترة الأم بضرورة إرضاع الرضيع من حليبها مباشرة لان حليب الأم يحتوي علي آلاف الفوائد التي تعود على الطفل بالنفع له والصحة جسمه والفوائد التي تعود على الأم أيضا من إرضاعها طفلها من حليبها مباشرة .

إقرا أيضا:  كيفية تنشأة الابناء تنشأة صالحة

طرق زيادة حليب الأم المرضعة

 تدليك الصدر

-
  • فعندما نقوم بتدليك صدر الأم المرضعة  فهذا يساعد على زيادة إدرار حليب الأم وزيادة أيضا كمية الدهون التي توجد به وتدليك الصدر يكون ابتداء من الطرف حتى الوصول إلي الحلمة  وبعد ذلك تقوم الأم بإرضاع الرضيع من حليبها مباشرة،ثم تقوم بتدليك منطقة أخرى من نفس الثدي إرضاع الرضيع مرة أخرى مع تكرار التدليك للثدي.

زيادة مدة إرضاع الرضيع

  • يجب أن يرضع الطفل الرضيع حديث الولادة كل 10 دقائق لأنه كلما زاد الوقت الذي يقضيه الطفل يرضع من حليب أمه كلما زاد الحليب عند الأم أيضا حيث أن مدة الرضاعة تؤثر على زيادة كمية الحليب في ثدي الأم فكلما زاد الوقت الذي يقوم فيه الطفل بالرضاعة كلما أدى ذلك إلى زيادة كميات أكثر من الحليب في ثدي الأم.
إقرا أيضا:  طرق وأساليب تنشئة الأطفال

عدم تخطي أي وجبة

  • كلما زاد إرضاع الطفل من حليب أمه بشكل مستمر يؤدي ذلك إلى استمرار إنتاج الحليب في ثدي الأم  فان تخطت الأم إي وجبه وقامت باستبدالها بحليب صناعي فهذا يؤدي إلى انخفاض المخزون من الحليب لديها .
طرق زيادة حليب الأم المرضعة طبيعيا
طرق زيادة حليب الأم المرضعة طبيعيا

الإكثار من السوائل

  • عندما تقوم الأم المرضعة بالإكثار من السوائل كلما أدي ذلك إلي زيادة الحليب عند هذه الأم المرضع لذلك ينصح الأم المرضع بتناول ما يقرب من خوالي ٨ أكواب من السوائل يوميا وهذه السوائل مثل الحليب والماء والحلبة بكثرة أثناء اليوم.
إقرا أيضا:  ما هي حقوق الأطفال

تناول الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة حليب الأم

  • حيث يمكن زيادة الحليب عند الأم المرضعة عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تؤدي إلي زيادة كمية الحليب في ثدي الأم مثل الحلبة والينسون والشمر أيضا  بالإضافة إلى الشوفان و السمسم والطحينة التي تؤدي إلى زيادة كميات الحليب عند الأم عند تناول الأم المرضع هذه الأطعمة والمشروبات.

المصادر والمراجع

السابق
أسباب غثيان الحامل وعلاجه
التالي
فوائد شرب الاعشاب للحامل