صحة البشرة

صابون البابايا وفوائده للبشرة

صابون البابايا وفوائده للبشرة

البابايا

البابايا هي فاكهة استوائية ومنشأها امريكا الشماليه والجنوبيه والمكسيك، وتوجد كذلك في شبه الجزيرة العربية، وسميت البابايا بهذا الاسم نسبة إلى شجرة البابايا الاستوائية وهي يمكن توفرها على مدار العام وليس لها موسما بعينه، وهي ذات مذاق حلو ومميز، وفي شكلها الخارجي تشبه الكمثرى خضراء اللون من الخارج ومن الداخل صفراء إلى برتقالية، ويوجد بها بذور صغيرة في منتصف الحبة، وتشبه في شكلها الجوافة وفي طعمها المانجا.

فوائد صابون البابايا للبشرة

 بسبب احتواء البابايا على نسبة من الفيتامينات والمعادن فإنها تعتبر علاج فعال لمشاكل البشرة لأنها تساعد على ازالة الخلايا الميتة، وكذلك تجعل البشرة لامعة متوهجة، وكذلك مفيده في تفتيح البشره وترطيبها، لذلك فإنه يتم صنع صابون مميز ومفيد جدا للبشرة.

-

هذا الصابون يتم استخلاصه من الخواص الطبيعية لفاكهة البابَايا حيث انه يتكون من قطع طبيعيه من هذه الفاكهة، وكذلك كمية من الجلسرين وكذلك حبة البركة، ويعتبر صابون البابَايا حلا مناسبا لمشاكل البشرة المختلفة.

واذا كنت تحتاجين الى بشرة متألقة ومشرقة وناعمة، فيجب عليك استخدام صابون البابايا بشكل يومي كل صباح لتنظيف وجهك من اي اوساخ أو شوائب عالقة به حيث أنها:

  • تخلص الوجه من الدهون الموجودة به والتي تكون زائدة.
  • تمنح البشرة اشراقه طبيعية، وتمنحها الترطيب بشكل كافي.
  • تقوم بتوحيد لون البشرة، وتحمي البشرة من التعرض الى التشققات.
  • تساعد من التخلص في اثار حروق الشمس وحبوب الشباب.
  • يمكن استخدامها في تخفيف علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد.
فوائد صابون البابايا للبشرة
فوائد صابون البابايا للبشرة

استخدام صابونة البابايا كمقشر

يمكنك عمل مقشر من صابونه البابَايا وذلك بالخطوات التالية:

  • تطبيق الرغوة على وجهك.
  • قبل غسل الرغوة عن وجهك قومي بوضع بعض من السكر على الوجه.
  • قومي بعمل تقشير للبشرة بفرك الوجه بشكل دائري وذلك لـ 5 دقائق.
  • بعد ذلك يتم تنظيف الوجه جيدا ويتم تنشيفه بمنشفة قطنية.

 وهنا يمكنك أن تحصلي على بشرة خالية من البثور ورطبه وناعمه، وخاليه من الخلايا الميتة، وتكون ذات لون براق ومشرق، وذلك لان هذه الطريقه تنظف البشرة تنظيفا عميقا، كما أنك بهذه الطريقة تقومين بازالة الرؤوس السوداء التي تكون موجوده في منطقه الانف، وكذلك تساعد في التخفيف من الهالات السوداء وايضا ازالة النمش والكلف.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أسباب وعلاح جفاف البشرة فى الشتاء

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية الإجاص في المنام
التالي
ما يجب معرفته عن مرض الوسواس القهري