التكنولوجيا

حل مشاكل الاتصال بالانترنت

حل مشاكل الاتصال بالانترنت

حل مشاكل الاتصال بالانترنت

من اهم المشاكل التي تواجه المستخدم  انقطاع الاتصال بالشبكة العنكبوتية لذلك يقوموا بالبحث عن حل مشاكل الاتصال بالانترنت الموجود على الهاتف، وعدم الإمكانية من تشغيل الخدمة.

وتكون درجة المشكلة على درجة أهمية شبكة الإنترنت والدور التي تقوم به بالنسبة للمستخدم، لذلك سنعمل على إيجاد حل مشاكل الاتصال بالانترنت المفضل لديك.

مشاكل انقطاع شبكة الإنترنت

  • قد يواجهك أحيانًا صعوبة في تشغيل البرامج الموجودة على الهاتف، التي تعمل من خلال استخدام شبكة الإنترنت، ولا تعرف ما هو السبب في فصل الشبكة، وهل هذا الانفصال بسبب عيب تقني موجود بالشبكة نفسها الموجودة بالهاتف.
  • وقد تنحصر المشكلة في الجهاز المستخدم لنقل ترددات الإنترنت، التي تعمل على تشغيل جميع تطبيقاتك وملفاتك وتمكنك من استعمال الإنترنت.
  • ويتمثل حل المشكلة في معرفة المشكلة نفسها، فإذا استطاع تحليل ومعرفة الأسباب سوف يكون حل المشكلة بسيط جدًا و يمكن تفاديه، لتشغيل خدمة الإنترنت من جديد، سواء على الهاتف الخاص بك أو على الكمبيوتر الشخصي.

أسباب انقطاع الاتصال بالانترنت

أسباب انقطاع الإنترنت
أسباب انقطاع الإنترنت
  • تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى قطع وانفصال الشبكة عن الهاتف أو عن جهاز الحاسوب، فقد يكون السبب خاص بالهاتف وهنا يكون السبب تقني، مثل بعض الهواتف التي تقوم من فصل الشبكة بنفسها حين وجود شبكة أخرى.
  • وتعد النوعية السابقة منتشرة في معظم هواتف الايفون، ويمكن علاج تلك المشكلة عن طريق فصل شبكة الإنترنت عن الهاتف وإعادة فتحها من جديد، والدخول إلى الشبكة المراد العمل عليها.
  • وقد يكون السبب الجهاز الخاص بالإنترنت قد يكون معطل أو به خطأ، فيمكن علاجه بطريقه بسيطة وهو غلق الراوتر و نزع الكابل من الكهرباء، وتركه مده 10 دقائق مثلًا، ثم إعادة تشغيله من جديد، وهذه هي معظم المشاكل المتعلقة بالراوتر.
  • وهناك سبب آخر وهو تعطيل شبكة الإنترنت الأم نفسها، وهو من الأمور ضعيفة الحدوث، حيث قد يكون السبب أن الشبكة العنكبوتية بها عطل معين، أو مشكلة يتم إصلاحها ولذلك تعطلت الخدمة.

كيفية علاج مشكلة انقطاع شبكة الإنترنت بالأجهزة

وفي كل الحالات يمكن حل مشاكل الاتصال بالانترنت في أغلب الأحيان عن طريق فصل الجهاز نفسه وإعادة تشغيله مرة أخرى، ثم توصيله للشبكة، إما عن طريق بيانات الهاتف، أو عن طريق شبكة الواي فاي.

إقرا أيضا:  برنامج المسح الضوئي للاندرويد

وفي حالة إذا كان العطل بشبكة جهاز الكمبيوتر، يمكنك التعامل معه عن طريق إيقاف خدمة الوايرلس ثم إغلاق الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة، عن طريق زر start ثم Turn off ثم إعادة تشغيله مرة أخرى وتوصيله بالشبكة من جديد.

إقرا أيضا:  معلومات حول الأجهزة القابلة للارتداء

المصادر والمراجع

رقية عبدالله الرحمن

رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
كيفية عمل كلمة سر لملف
التالي
ما هي أسباب سخونة الهاتف