التكنولوجيا

تفعيل وضع الطيران في الهاتف وميزاته

تفعيل وضع الطيران في الهاتف وأهميته

وضع الطيران في الهاتف

يعتبر وضع الطيران في الهاتف من الأدوات الأساسية لجميع الهواتف، و الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة لا يعرفون إستخدام هذه الأداة، أو الفوائد التي تعود من إستخدام وضع الطيران في الهاتف، و والسبب هو أنه عند استخدام هذه الخاصية عند ركوب الطائرة لا تؤثر على الجهاز الإشارات المرسلة.

تفعيل خاصية وضع الطيران في الهاتف

عند تفعيل خاصية الطيران فى الهاتف نقوم بالضغط على الأيقونة التي تتواجد في الهاتف، والتي نتمكن من الوصول إليها من خلال الإعدادات، والتى تعمل على الإيقاف لجميع العمليات، مثل استقبال، أو بث الإشارات التي توقف تماما عمليات استقبال جميع المكالمات، والرسائل، والوصول إلى شبكات الإنترنت، فنجد أن الجهاز كانه لا يعمل.

أهمية وضع الطيران

هذه الخاصية لها أهمية كبيرة، حيث أنها أصبحت الهواتف تتناسب في وجودها على الطائرات، وفي القديم كان لا يتمكن مستخدمي الهواتف المحمولة من إستخدامها في الطائرات، لأن لها تأثير كبير على حركة الطائرات، فهي تحمل الإشارات التي تصدر منها، وهذه الإشارات تحتاج إليها الطائرات، حتى ترسلها وتستقبلها من أبراج المراقبة.

أهمية وضع الطيران في الألعاب

عند ممارسة الألعاب المتنوعة فأن خاصية وضع الطيران تخلصك من جميع الإعلانات خلال ممارسة الألعاب، مما يجعلك تتمتع بالتجربة الأفضل في اللعب.

أهمية وضع الطيران في الألعاب
أهمية وضع الطيران في الألعاب

هل توجد علاقة بين خاصية وضع الطيران والحفاظ على البطارية

  • نعم وضع الطيران له دور كبير في الحفاظ على توفير طاقة البطارية للهاتف،لأنه يتمكن من إغلاق جميع الخدمات التي تتم، مثل الإتصالات الواردة، والبلوتوث، والمكالمات الهاتفية، والراديو، مما يعمل على توفير طاقة البطارية، فتمتد لفترات طويلة.
  •  يسرع معدل شحن الهاتف المحمول، ولهذا نتمكن من الإستفادة من هذه الخاصية في الحفاظ على الجهاز، والبطارية.

تأثير وضع الطيران على سماع الموسيقى

يؤثر وضع الطيران على سماع الموسيقى من خلال بعض التطبيقات التي تعتمد على وجود الإنترنت في الهاتف المحمول، أما باقي التطبيقات التي لا تتطلب وجود الإنترنت تعمل دون أي مشكلات.

مزايا وضع الطيران في الهاتف

  • يتمكن من إيقاف جميع التطبيقات من خلال نقرة واحدة.
  • يحمي من تلقي المكالمات التي لا تحتاج إليها، إذا كنت في حالة راحة، أو عطلة للاستمتاع بوقتك، ولكن هذه الخاصية لا تمنع من الوصول إلى الصور، والكثير من الخدمات الأخرى في الهاتف المحمول.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل كفتة البرغل المقلية
التالي
حل مشكلة الباسورد في ويندوز 8