حول العالم

تعرف على مدينة طوكيو عاصمة اليابان

تعرف على مدينة طوكيو عاصمة اليابان

ما هي عاصمة اليابان ؟ طوكيو هي عاصمة اليابان، وهو اللقب الذي تحتفظ به المدينة منذ عام 1868 بعد إعادة تسميتها من إيدو. تاريخيا، أصبحت المدينة عاصمة للبلاد بعد أن أسس الإمبراطور آنذاك مقر سلطته في المدينة. أول عاصمة في تاريخ اليابان كانت كاشيوابارا التي تأسست في عهد أول إمبراطور لليابان، الإمبراطور جيمو. على مدار تاريخها الطويل ، كان لدى اليابان العديد من المدن التي تعمل كعاصمة لها، اقرأ المزيد عن طوكيو للإجابة على سؤالك ما هي عاصمة اليابان .

مدينة طوكيو

تقع مدينة طوكيو على خليج طوكيو على ساحل المحيط الهادئ وسط جزيرة هونشو، وتُعدّ محور المنطقة الحضرية الشاسعة التي غالباً ما يُطلق عليها طوكيو الكبرى كونها أكبر تجمع حضري وصناعي في اليابان، وقد بُنيت مدينة طوكيو على السهول الفيضية المنخفضة والتلال المرتفعة المجاورة، ويمتاز مناخها بأنّه معتدل في الشتاء، وحار ورطب في الصيف، ويشهد أوائل الصيف والخريف تساقط الأمطار، وعادةً ما يحدث إعصارين أو ثلاثة خلال شهري أيلول وتشرين الأول.

إقرا أيضا:  معلومات عن دولة كندا
إقرأ أيضا:معلومات عن الثقافة الهندية

مناطق سياحية في عاصمة اليابان

مناطق سياحية في طوكيو
مناطق سياحية في طوكيو

المتحف الوطني:

يُعدّ المتحف الوطني الذي أُنشئ في عام 1872م أقدم وأكبر متحف ياباني، حيث يمتلك ما يزيد عن 90,000 عنصر تراثي، يُمثل التراث الثقافي والمعماري للحضارات الآسيوية وبشكل خاص حضارات اليابان، ويتكون هذا المتحف من خمسة مبانٍ كلّ مبنى منها مخصص لموضوع معين، أشهرها معرض هونكان  الذي تمّ تصميمه من قبل المهندس المعماري البريطاني جوسيا كوندر.

حديقة يويوغي:

إقرأ أيضا:نبذة عن مدينة اللاذقية في سوريا
إقرا أيضا:  معلومات عن دولة موريتانيا

تُعدّ حديقة يويوجي من أهمّ وجهات السياحة وأكثرها جاذبية في مدينة طوكيو، وقد افتُتحت هذه الحديقة منذ عام 1967م، وتمتاز بالمروج الجميلة، والغابات، والبرك المميزة، حيث تقع هذه الحديقة المشجرة على مقربة من ضريح ميجي جينغو في شيبويا، كما تقع محطة هاراجوكو على بعد خمس دقائق فقط من الحديقة.

معبد جوكوكو-جي:

يُعدّ معبد جوكوكو- جي  من أشهر الهياكل وأكثرها جذباً للسياح في طوكيو، وهو معبد بوذي يقع في بونكيو، وقد تمّ بناء هذا المعبد عام 1681م من قبل توكوغاوا تسونايوشي من أجل أمه كيشوين، وقد تمّ إعلان هذا المعبد كضريح إمبراطوري عام 1873م من قبل الإمبراطور ميجي، ويجتمع فيه السياح والشعب الياباني المحلي لتكريم الإمبراطور ميجي وأبنائه الذين توجد قبورهم داخل مباني المعبد.

الثقافة في طوكيو عاصمة اليابان

تُعتبر طوكيو مركزاً للثقافة والفنون في اليابان، حيث يتمّ تقديم الأعمال المسرحيّة التقليديّة المعروفة باسم الكابوكي إضافةً إلى الدراما الحديثة، وعزف السيمفونيات، والأوبرا، وغيرها، كما تضم المدينة العديد من المتاحف الموزّعة في أماكن مختلفة، مثل متحف طوكيو الوطني الموجود في حديقة أوينو الذي يعرض أعمالاً فنيّةً وتاريخيةً تخصّ اليابان وآسيا، وتضمّ الحديقة أيضاً متحفين آخرين للفن، ومتحفاً للعلوم، وحديقة حيوانات، كما يُضيف وجود جامعة طوكيو التي تُعتبر أحد أكبر الجامعات والكليّات في حاضرة طوكيو المزيد من التنوع الثقافي لها.

إقرا أيضا:  غزة: نبذة عن مدينة غزة الفلسطينية
إقرأ أيضا:مدينة حمص: نبذة عن مدينة حمص و مناخها

المصادر والمراجع

    1. Capital of Japan

    2. Tokyo

مقالات ذات صلة

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
من هو مخترع مكيف الهواء
التالي
طريقة عمل طاجن الخضار