التكنولوجيا

تعرف على اهم اسباب انقطاع الانترنت

ازمة انقطاع الانترنت وطرق علاجها

 انقطاع الانترنت

انقطاع الانترنت يعتبر من الأزمات الكبيرة جدا التي تواجه مستخدمي هذه الشبكة، بسبب الإرتباط الكبير بين شبكة الإنترنت بإهتمامات الأفراد، فالإنترنت يعد من أعظم الاختراعات التي ساهمت بشكل كبير في خدمة التواصل بين الأفراد، فهي الشبكة التى تستخدم للتواصل، والترفيه، والعمل،و انقطاع الانترنت يسبب العديد من المشكلات وخاصة للافراد الذين تتعلق أعمالهم بالإنترنت.

أسباب انقطاع الانترنت

  1. يحدث إنقطاع الإنترنت بسبب تداخل الإشارات الخاصة بالراديو مع الإنترنت، فيحدث العطل في إشارة الواي فاي، لهذا يجب أن نفصل جميع الاجهزة التي بها إشارة الراديو، ويجب إبعادها عن المكان الذي تتواجد به شبكة الإنترنت، أو الراوتر.
  2. عندما تتعرض شبكة الإنترنت إلى ضغط شديد بسبب دخول العدد الكبير من المستخدمين على نفس الشبكة، فيؤدي هذا إلى بطئ في نقل البيانات إلى المستخدمين، أو إنقطاع الشبكة، ونجد أن مواقع الويب تكون غير متاحة، أو مقاطع الفيديو.
  3. قد يحدث عطل بمشغل الشبكة، مما يؤدي الى أعطال في وصول الشبكة إلى المستخدمين، أو إنقطاعها، لأن مشغل الشبكة هو الجهاز الذي يتمكن من المساعدة في ربط الأجهزة بالموجات.
  4. حدوث الأعطال في البطاقه المتواجدة داخل الحاسوب، والتي تسمى بالبطاقة اللاسلكية للحاسوب، وهذا يسبب انقطاع شبكة الإنترنت، لأن هذه البطاقه تكون مسئولة عن وصول شبكة الإنترنت إلى الحاسوب، ومن المفروض أن نتأكد أن هذه البطاقة تعمل بشكل جيد.
  5. لابد أن نتأكد أن الحرارة الخاصة بالخط الأرضي مستقرة تماما، فهي عندما لا تستقر يؤدي هذا إلى إنقطاع شبكة الإنترنت، فلابد أن نتأكد من هذا الأمر من خلال البحث عن قطع، أو وصلة، وغير ذلك في الأسلاك المزودة لخدمات الإنترنت.
أسباب انقطاع الانترنت
أسباب انقطاع الانترنت

طرق معالجة انقطاع شبكة الإنترنت

  • يمكن أن نقوم بالنقر على الزر الأيمن المتواجد في الفأرة على الأيقونة التي تخص الإتصال بالإنترنت، وتجديدها في شريط المهام، والتي تمثل دائما بعلامة المثلث الأصفر، وستجد أنها قائمة تنسدل ونختار منها حل مشاكل الإنترنت، وننتظر قليلا حتى يتمكن الويندوز من الوصول إلى حل المشكلة، و عودة الإنترنت.
  • نقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالاتصال، ونختار منها كلمة فتح مركز الشبكة، والمشاركة، ثم نضغط على إعدادات محول التغيير من خلال زر الفارة الأيمن، ثم نقوم بإختيار كلمة الخصائص، و نقوم بتحويل عنوان الاي بي من الطريقة التلقائية إلى الطريقة اليدوية، ومن خلال الطريقة اليدوية نتمكن من إتباع الخطوات حتى نصل إلى عودة التواصل مع شبكة الإنترنت.

المصادر والمراجع

  1. Internet outage
  2. What is the most common cause of Internet outages?

    -

إقرا أيضا:  طريقة توصيل الآيفون بالتلفزيون
السابق
طريقة عمل الفطير المشلتت
التالي
مميزات متصفح انترنت اكسبلور