الحمل والولادة

تزيين البيت لاستقبال المولود

تزيين البيت لاستقبال المولود

استعدادات عند تزيين البيت لاستقبال المولود

تستعد الأم منذ اللحظات الأولى بعلمها بوجود حمل وحتى لحظة الولادة، فالأم تفكر في كل تفاصيل شهور الحمل وتتخيل مولودها في كل لحظة وهو ينمو بأحشائها، كما أنها تخطط للحظات الأولى لمولودها وتفكر في كيفية تزيين البيت لاستقبال المولود، وتستعد في ترتيب ملابسه وألعابه وغرفته وما يجب أن يكون لديه، ولابد أيضاً أن تعرف أنه بالإضافة لكيفية تزيين البيت لاستقبال المولود أن هناك أهمية ان تستعد نفسياً لأنها ستتحمل مسؤولية شخص آخر يعتمد عليها كلياً في كل شيء. وبالتالي يختلف الاستعداد من أم لأم ولكنه غالباً يتشابه في نواحي كثيرة مثل شراء ملابس المولود ومتطلباته المختلفة، بالإضافة الى تجهيز غرفته وسريره ولكن لابد أن تنتبهي لهذه الأشياء.

إقرا أيضا:  ما هي أعراض الحمل بتوأم بنات

استعدادات استقبال المولود

  • تجهيز احتياجات الولادة والحقيبة المرافقة

فلابد قبل الولادة بفترة أن تجهز الأم حقيبتها التي ستأخذها الى المشفى حيث تتضمن هذه الحقيبة احتياجات المولود من ملابس ومفارش، بالإضافة الى ملابسك ومستلزماتك الشخصية.

-
  • تجهيز المنزل بكل احتياجاته

قبل التوجه إلى المستشفى للولادة لابد من التسوق للمنزل من أجل توفير كل ما ينقص المنزل من متطلبات وأطعمة لأنك ستكونين في فترة راحة طويلة.

  • تعلمي بعض الأشياء عن رعاية المولود

وعند تزيين البيت لاستقبال المولود فإنه إذا كنتِ أم حديثة فأنتِ بحاجة إلى بعض الخبرات والمعارف عن كيفية إرضاع طفلك، وكيف تتعاملين مع بكاء طفلك المستمر، وكيف تحمميه وتغيري ملابسه، وبعض الأمور التي ستكونين بحاجة إليها بعد الولادة.

  • جهزي منزلك
إقرا أيضا:  ما هي اول علامات الحمل

حيث لابد أن تقومي بتجهيز كل الأشياء الناقصة في منزلك ورتبي أشيائك بحيث يكون من السهل عليكِ الوصول اليها، بالإضافة إلى تجهيز ملابسك وملابس طفلك وترتيبها في الغرف، ولابد أيضاً ان تقومي بإنجاز المهام المتأخرة، مثل ترتيب الدولاب والمطبخ والتخلص من الأشياء الغير مهمة والتخلص من كل ما يزعجك في المنزل.

  • المتابعة المستمرة مع الطبيب

فلابد في الشهر الأخير المتابعة الأسبوعية مع الطبيب للكشف عن الحالة الصحية للأم وللجنين، بالإضافة إلى التعرف على أي شيء يمكن أن يعكر صفو فرحتك بالمولود، بالإضافة إلى الالتزام بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب قبل الولادة، مثل المكملات الغذائية وحقن الرئة أو ما يستدعي حالتك الصحية وحالة الجنين.

إقرا أيضا:  مؤشرات الحمل الاكيدة

الاستعداد النفسي عند تزيين البيت لاستقبال المولود

"الاستعداد
الاستعداد النفسي عند تزيين البيت لاستقبال المولود

حيث لابد من التخلص من أي توتر أو ضغط نفسي أو عصبي تتعرضين له، فلابد من التوكل على الله وتخيل لحظة معانقة مولودك وهو في حضنك، كما لابد من الابتعاد عن الأشخاص الذين يصدرون لكِ طاقة سلبية من خلال الحديث الكثير عن مآسي الأمومة، فالأمومة أمر رائع.

المصادر والمراجع

 

 

إسراء أحمد

إسمي إسراء أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
اعراض مرض السكر وعلاجه
التالي
نصائح ليكون الحمل حمل سليم