الحمل والولادة

الفرق بين علامات الحمل و الدورة

الفرق بين علامات الحمل و الدورة الشهرية

الفرق بين علامات الحمل و الدورة الشهرية

بكل تأكيد هناك عدة فروق من الصعب أن تتشابه علينا ولكنها تتشابه على الكثير منا ولذلك فأن أعراض الحمل مختلفة اختلاف كلي عن أعراض وعلامات الدورة الشهرية المعتادة ولذلك فإن في تلك المقال سوف نتعرف معا على الفرق بين علامات الحمل و الدورة الشهرية التي توحى لنا بأنها من علامات للحمل أو للدورة الشهرية تبعا للوقت والزمن بين الحيض والأخر حيث أنه هو الفارق الأكثر دقة من أي شيء أخر.

إقرا أيضا:  علامات تلقيح البويضة بعد الكلوميد

أعراض الحمل المؤكده

هناك عدة أعراض هي أعراض أكيدة لتواجد الحمل بالإضافة إلى لا هناك داعي من تلك الأعراض المختلفة:

-
  • بقع من الدم وتلك البقع تدل على وجود انغراس في بويضة الرحم عن طريق الحيوان المنوي وبتلك الطريقة سوف تستطيعين التأكد أن هناك حمل.
  • كثرة التبول بشكل ملحوظ حيث انك سوف تشعرين بالكثير من الحاجة إلى التبول خلال اليوم مما يجعلك تشعرين بالكثير من الإحراج في الكثير من الأوقات.
  • ترتفع حرارة الجسم بشكل غريب يجعل تشعرين انك مصابة بالحمى ولكن هي مجرد علامات مختلفة توضح أن هناك حمل.
أعراض الحمل المؤكده
أعراض الحمل المؤكده

الفرق بين علامات الحمل و الدورة الشهرية

  • هناك بعض العلامات المختلفة التي من الممكن أن تتعرف من خلالها هل تلك دورة شهرية أم أنها حمل قادم حيث أن أعراض الدورة الشهرية من الممكن أن تبدأ قبل أن تأتي وقبل نزول الدم بفترة ليست بصغيرة ما يقارب على عشرة أيام
  • ولكن أعراض الحمل هنا سوف تستمر إلى وقت اكبر بكثير من 10 أيام أو 15 يوم قد تصل إلى شهر واكثر إذا لم تكتشفي أن هناك حمل.
  • سوف تشعر المرأة الحامل بالكثير من الآلام في منطقة الثديين مما يعيقها على بعض الأعمال المنزلية التي تقوم بها بشكل يومي وهذا يرجع إلى تغير الهرمونات بداخل جسد الأنثى وهذا ينعكس تمام في حالة أوجاع الدورة الشهرية حيث أن الألم ينخفض تدريجيا كل فترة عن الفترة التي قبلها.
  • تغير لون الحلمة في جسد المرأة الحامل إلى اللون الداكن ومن ثم تتسع إلى الشكل الملحوظ والواضح بالإضافة إلى أن تشعر المرأة الحامل بالكثير من التقلصات المختلفة والكثير من الانقباضات في منطقة البطن والحوض.
  • تشعر الحامل بالكثير من الانقباضات المختلفة اختلاف كلي عن الأم وأوجاع الدورة الشهرية التي تخف وتقل مع الوقت ولكن إلا الحمل تستمر إلى الكثير من الوقت الذي من الممكن أن ستمر إلى شهر أو شهرين.
إقرا أيضا:  ما هو الحمل الكاذب

المصادر و المراجع

PMS vs. Pregnancy Quick Comparison of Differences

السابق
اعراض سكر الحمل في الشهر الثامن
التالي
أعراض بداية الطلق