الحمل والولادة

الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت

الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت

الحمل

هناك الكثير من الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت من حيث الأعراض التي تصيب الأم الجامل، ويتركز الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت في حدة الغثيان ونبض الجنين وشكل البطن والصداع والوحام وغيرها من الأعراض التي سنتناولها في هذا المقال.

الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت

  • مكان الجنين في الرحم
يعد مكان الجنين في الرحم أحد أهم الدلائل التي يمكن أن تبين نوع الجنين، حيث يلاحظ تموضع الجنين في الجزء السفلي من الرحم للحامل بولد.
  • الغثيان
لا تعاني الحامل بولد من الغثيان الصباحي كالحامل ببنت، حيث نجد أن الرغبة بالتقيؤ والغثيان الشديد أحد أهم الأعراض ببنت، وبالتالي يمكن أن يشير عدم الشعور بالغثيان الصباحي أنك حامل بولد.
  • التغيرات المزاجية

تعاني الحامل بولد من الكثير التغييرات المزاجية التي تؤثر عليها، وذلك يرجع الى الى زيادة مستوى هرمون التسترون، الأمر الذي يؤدي الى التغييرات المزاجية وتغير الشخصية حيث يمكن أن تصبح الحامل بولد أكثر عدوانية أو عصبية على غير المعتاد.

  • معدل ضربات القلب

أكدت الكثير من الدراسات أن الحامل بولد يكون عدد نبضات القلب لديها 14 نبضة في الدقيقة، أما الحامل ببنت فإن عدد نبضاتها يزيد عن 140 نبضة.

  • الوحام

تزداد رغبة الحامل بولد في تناول الأطعمة المالحة والتي تحتوي على نسب عالية من الأملاح، كما تحب تناول الحوامض كالليمون والبرتقال، أما الحامل ببنت فهي تحب تناول الأطعمة الحلوة والتي تحتوي على نسب عالية من السكريات.

الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت
الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت
  • زيادة الوزن

تتمركز زيادة الوزن عند الحامل بولد في منطقة البطن والمعدة، بينما تتمركز زيادة الوزن عند الحامل ببنت في أماكن مختلفة في الجسم ومنها الأرداف والصدر وغيرها.

  • نمو الشعر

تعاني الحامل بولد من زيادة نمو الشعر في الجسم وذلك لارتفاع نسبة هرمون التسترون في الجسم، حيث تلاحظ النمو السريع لشعر الجسم والوجه، بينما لا تعاني الحامل ببنت من أي نمو زائد لشعر الجسم.

  • طريقة النوم

اذا فضلت الأم الحامل النوم على الجانب الأيسر في أغلب الوقت فهي حامل بولد، أما اذا فضلت النوم على الجانب الأيمن فهي حامل ببنت.

  • البثور والجفاف
إقرا أيضا:  اسباب الحمل خارج الرحم

يمكن أن تعاني الأم الحامل بولد من ظهور حب الشباب والبثور على الوجه والجسم، كما يمكن أن تعاني من جفاف وتقشف اليدين، بينما لا تعاني الحامل ببنت من أي مشاكل تخص الجلد.

الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت بالطرق المنزلية

  • اختبار الملفوف

يمكن استخدام ماء سلق الملفوف الأحمر للتأكد من نوع الجنين، وذلك عن طريق اضافة نقطة من بول الأم الحامل الى كوب من ماء سلق الملفوف الأحمر، فاذا تغير لون البول الى اللون القرمزي، فذلك يؤكد انك حامل بولد، بينما اذا بقي لونه كما هو، فأنت حامل ببنت.

  • اختبار كربونات الصودا

يمكن استخدام كربونات الصودا لمعرفة جنس الجنين، وذلك عن طريق خلط ملعقة من كربونات الصودا الى كوب من الماء، ثم اضافة نقاط من بول الأم الحامل، فذا ظهرت الفقاقيع أو ما يشبه الرغوة، فأنت حامل بولد، أما اذا لم يظهر ما سبق ذكرة فالأغلب أنك حامل ببنت.

  • اختبار الكلور

تعد هذه الطريقة أحد أكثر الطرق المستخدمة في معرفة نوع الجنين، حيث يمكن اضافة كمية من الكلور في كوب، ثم يضاف القليل من بول الأم الحامل الى الكلور، فاذا حدثت الكثير من الرغوة فذلك يعني أنك حامل بولد، أما اذا الرغوة خفيفة فذلك يعني أنك حامل ببنت.

إقرا أيضا:  علامات الحمل بعد الكلوميد
الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت
الفرق بين الحمل بولد والحمل ببنت
  • اختبار الملج

يمكن استخدام الملح لمعرفة جنس الجنين، وذلك عن طريق تحضير كوب شفاف يحتوي على كمية من الملح، ثم تأخذ الحامل عينة صباحية من البول ووضعه في الكوب، فاذا حدثت فقاعات وتحول لون البول الى اللون الغامق فذلك يعني أنك حامل بولد، أما اذا بقي البول كما هو، فذلك يعني الحمل ببنت.

  • اختبار خاتم الزواج

يمكن استخدام خاتم الزواج لمعرفة جنس الجنين، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه في خيط ويوضع فوق البطن، فاذا تحرك الخاتم الى الأمام والخلف أو بشكل مستقيم فذلك يعني يدل على أنك حامل بولد، أما اذا تحرك بشكل دائري فذلك يعني أنك حامل ببنت.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
طرق علاج نقص ماء الجنين
التالي
طرق تقشير الوجه بالوصفات الطبيعية