التحرش

اسباب التحرش الجنسي وطرق العلاج

اسباب التحرش الجنسي

نبذة عامة

إن اسباب التحرش الجنسي تعتبر من الأمراض الخطيرة التي أصابت مجتمعنا في الوقت الحالي، وانتشرت اسباب التحرش بشكل كبير وانتشرت الوحوش، وانتشرت الوحوش التي تتحرش بالفتيات، حتى بالأطفال، وهناك الكثير من الاسباب التي تدفع هؤلاء المتوحشين الى القيام بهذه الافعال، والتي سوف نذكر البعض منها في هذا المقال.

اسباب التحرش الجنسي

  • يعد ضعف الإيمان من أقوى الاسباب التي تدفع الانسان الى ان يرتكب الفواحش والذنوب الشنعاء، اذا يبتعد الانسان عن ربه، و عن دينه، ويصبح الشيطان اخ له، ويحل له جميع المحرمات.
  • غياب دور الوالدين، وعندما يهمل الآباء أبنائهم، ولا يقومون بدورهم في التربية السليمة له، ولا يراعون المسؤولية التي كلفهم الله بها، فان الابناء ينحرفون، و يتجهون إلى تقليد ما ينتشر في المجتمع من السلبيات.
  • السلبية من الأمور الخطيرة على المجتمع، حيث أن الناس عندما يشاهدون المتحرش، لا يبالون بالأمر، ولا ينهون عن المنكر، ولا يأمرونه بالمعروف، وإنما يكونون سلبيين في التعامل مع الموقف.
  • انتشر في المجتمع ظاهرة التبرج، والسفور، وهي أن تخرج النساء متبرجات، وهذا اصبح سبب رئيسي في اشعال نار الفتنه بين النساء والرجال، لأن المرأة خلال خروجها، وهي متبرجة تظهر مفاتنها وتفاصيل جسمها، ونجد الكثير من الفتيات، كانها لا تلبس شيئا، مما يثير الرجال الى هذا الامر الى التحرش بالفتيات.
  • بسبب الخروج إلى أماكن العمل والمواصلات بدء الاختلاط بين الرجال والنساء في الكثير من المواقف، مما أدى الى انتشار جريمة التحرش والتي أصبحت تنتشر بشكل واضح في المجتمع بأكمله، وهي تعد كارثة من الكوارث التي نهى عنها الدين بكل المقاييس.
  • الظروف الاقتصادية التي يعاني منها الشباب في العصر الحالي، جعلت الزواج أكثر تعقيدا وتعذرا، مما جعل الشباب يتجهون إلى البحث عن الحرام، ولكن الواجب علينا أن نكون متمسكين بالدين، و نصبر على ما نعانيه من الظروف.
  • الاعلام بدأ يلفت أنظار المجتمع والبنات والشباب النساء من خلال ما يقوم به من مشاهد التحرش، والاغتصاب، وغيرها التي جعلت الأطفال، والشباب يقلدون هذا الأمر، وتقع الكوارث في المجتمع بسبب الاعلام الفاسد.
اسباب التحرش الجنسي
اسباب التحرش الجنسي

علاج التحرش

يجب عن الوالدين الحفاظ على ابنائهم من هذه المعاصي والذنوب، والسموم التي تنتشر في المجتمع بأكمله، وتقضي على الكثير من القيم، والمبادئ، والأخلاق التي يدعو اليها الدين الاسلامي، والأم، والأب، والأسرة عموما لها دور كبير في التخلص من هذه هذه المشكلات، ولابد ان يكون للاعلام دور فعال في إرشاد الشباب والفتيات الى السلوك القويم، والى البعد عن التحرش بكل اشكاله .

 المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة و مراحل تفكير المتحرش
اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
اذكار تحصين الحمل
التالي
علاج النوم المتقطع بأفضل الطرق