صحة البشرة

أهم نصائح العناية ببشرة الوجه

أهم نصائح العناية ببشرة الوجه

أهمية العناية ببشرة الوجه

إن العناية ببشرة الوجه لا يتطلب الكثير من الجهد، إذ تساعد العناية ببشرة الوجه بشكل يومي على التخلص من مشاكل البشرة، سواء كانت الهالات السوداء أو جفاف البشرة أو شحوبها أو الإصابة بحب الشباب، وغير ذلك من المشاكل المزعجة، وإليك بعض النصائح التي تساعد في العناية بالبشرة.

أهم نصائح العناية ببشرة الوجه

تخلص من المكياج قبل الذهاب إلى النوم

يحتاج الجلد للتنفس بين عشية وضحاها، ويمكن للمكياج أنيمنع ذلك، وترك المكياج طوال الليل قد يؤدي إلى تشوهات أو ظهور الرؤوس السوداء، وإذا كنت لا تملك مزيل ماكياج، كلما عليك هو وضع بعض من زيت الزيتون على قطعة من القطن وقم بتدليك الزيت بلطف على وجهك للتخلص من الماكياج والأوساخ.

ويمكنك أيضًا وضع عجينة مكونة من مسحوق الجوز مع الزبادي لتقشير بشرتك، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجوز على إزالة الأوساخ من البشرة.

استخدم واقي الشمس

عند العناية ببشرة الوجه يجب استخدم واقٍ من الشمس، وذلك لأن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يسبب التجاعيد والبقع ومشاكل الجلد الأخرى.

اتبع نظام غذائي صحي

احرص على تناول الفواكه الطازجة والخضراوات والبروتينات والفيتامينات بشكل كافي، ويجب إتباع نظام غذائي غني بفيتامين C ونسبة منخفضة من الدهون والسكر يعزز صحة الجلد، بالاضافة الى الابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة والمخمرة، والأطعمة التي تحتوي على كثير من الملح، والأطعمة المقلية.

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة بانتظام مثل الجري والركض واليوغا تساعد في تنشيط الدورة الدموية الضرورية، وبالتالي تحسين صحة البشرة.

أهم نصائح العناية ببشرة الوجه
أهم نصائح العناية ببشرة الوجه

نصائح أخرى للعناية ببشرة الوجه

النوم لفترة كافية

وحتى يتم العناية ببشرة الوجه عليك أن تنام 8 ساعات على الأقل كل ليلة، لأن عدم النوم لفترات كافية يسبب التعب وشحوب البشرة، ويمكنك أيضًا وضع العسل على وجهك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا لتهدئة بشرتك بشكل طبيعي.

احرص على شرب الكثير من الماء

اشرب الكثير من الماء يوميًا، على الأقل 8 أكواب إن لم يكن أكثر، ويجب عليك أيضا تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ والخيار والبرتقال والفراولة والجريب فروت والشمام.

قم بتطبيق ماء الورد على بشرتك بشكل منتظم

يساعد ماء الورد على منع انتفاخ العين، ويحافظ على توازن الأس الهيدروجيني ويؤدي إلى ترطيب بشرتك بشكل طبيعي عند تطبيقه بشكل يومي.

تخلص من آثار البثور بشكل دائم

يجب عليك التخلص من آثار البثور في وجهك لأنها يمكن أن تؤدي إلى مزيد من التورم، الاحمرار، وحتى التندب، ما عليك سوى تنظيف المنطقة بماء الورد، ووضع كيس شاي أخضر بارد لمدة 10 دقائق، وأيضًا، إذا كنت ترتدي نظارة أو نظارات شمسية، فتأكد من تنظيفها بشكل متكرر لمنع انسداد المسام حول عينيك وأنفك.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل ميني بيتزا بدون خميرة
التالي
فوائد تناول فاكهة الموز