طريقة حساب الحمل بشكل دقيق

طريقة حساب الحمل بشكل دقيق

طريقة حساب الحمل بطريقة صحيحة

طريقة حساب الحمل قد تكون بالأشهر الميلادية أو الأشهر الهجرية، كما أن طريقة حساب الحمل تعتمد على موعد الدورة الشهرية و مدى انتظامها

تهتم السيدات بحساب موعد الحمل عند معرفتهم بالحمل والفترة التي يمرون بها فهذا يساعد السيدات بالاهتمام والحفاظ على صحتهم وأن الشهر في الحمل يتكون من 4 أسابيع فإن مدة الحمل هي 42 أسبوع حتى تستعد كل امرأة للولادة لأن كل جسم يختلف عن الآخر. و من طرق حساب الحمل :-

حساب الحمل من بداية آخر دورة شهرية

  • إن الدورة الشهرية المنتظمة فهي تأتي كل 28 يوم وتتراوح مدتها من 6 إلى 7 أيام وأن موعد التي يكون في البويضة جاهزة لتلقيحها ويكون في اليوم 14 من الدورة الشهرية هو الموعد الفعلي لتكوين الجنين ويحدث الحمل في اليوم 14 من الدورة الشهرية ويحسب الأطباء الحمل من اليوم الأول من أخر دورة شهرية قبل حدوث الحمل.

حساب الحمل من خلال الفحص الطبي

  • وعندما تكون المرأة لا تعرف ميعاد أخر دورة شهرية وهذا الطبيب يعجز عن معرفة مدة الحمل ولكن يمكن اللجوء عن طريق الفحص بالسونار لمعرفة حجم الجنين وتطوره ونموه بمقارن مع المعدلات الطبيعية يمكن تحديد ومعرفة مدة الحمل وعمر الجنين من خلال النتائج.
إقرا أيضا :  اسباب ظهور حبوب حول الحلمتين للمرضعة

حساب موعد الولادة

  • يمكن للمرأة حساب موعد الولادة دون أي صعوبات هو عن طريقة. تحديد موعد آخر دورة شهرية قبل الحمل وإضافة 9 أشهر فإن الموعد المحدد من الطبيب هو موعد تقريبي وتحدث الولادة قبل أو بعد المعاد المحدد.
  • حساب موعد الولادة بالشهر الميلادي وهو إضافة 9 أشهر و7 أيام من تاريخ آخر دورة شهرية مثال فإذا كانت أخر دورة شهرية في شهر 6 تكون الولادة في شهر 3.
  • حساب موعد الولادة بالشهر الهجري وهو إضافة 9 أشهر و14 يوم من تاريخ أخر دورة شهرية.
  • فإن كيس الحمل يحدد عمر الجنين فإن كيس الحمل يظهر بعد 5 أيام ويمكن رؤيته من خلال السونار أو جهاز الأشعة الفوق صوتية فهذه الطريقة يلجأ إليها الطبيب إذا كانت الدورة الشهرية عند المرأة غير منتظمة وفي حالة إذا كانت تعجز عن تحديد أخر موعد من الدورة الشهرية.
إقرا أيضا :  أسباب الولادة المبكرة
طريقة حساب الحمل بطريقة صحيحة
طريقة حساب الحمل بطريقة صحيحة

المصادر والمراجع

Pregnancy Calculator