أهم المناطق السياحية في تونس

كتابة: اسماء السيد - آخر تحديث: 5 فبراير 2020
أهم المناطق السياحية في تونس

أهم المناطق السياحية في تونس

أهم المناطق السياحية في تونس تعد مشهورة بشكل رائع للسائحين الذين اعتادوا زيارة تونس بلد الجمال، ورغم صغر حجمها إلا أنها اشتهرت بأنشطتها السياحية وفنادقها المتميزة، وتنوع ثقافتها والجزر والشواطئ الهادئة الجميلة فهي ذات مناخ معتدل سنويًّا، وبفضل أسعارها السياحية منخفضة التكلفة أصبح النشاط السياحي فيها مزدهر وجذاب للزوار.

أهم وأشهر المناطق السياحية في تونس

أهم وأشهر المناطق السياحية في تونس
أهم وأشهر المناطق السياحية في تونس
  • السياحة في مدينة سوسة

تعتبر مدينة سوسة من أشهر وأجمل مدن تونس حيث تقع بالتحديد على الساحل الشرقي لتونس، وتمتاز بالجو المعتدل، وفيها الكثير من المعالم السياحية والأجواء الترفيهية مما جعلها تحصل على عدد هائل من السائحين طوال السنة، ومن أهم المعالم السياحية في سوسة “مرسي القنطاوي، رباط سوسة، متحف سوسة الأثري”.

  • السياحة في قرطاج تونس
إقرا أيضا:  السياحة في غابات الأمازون

من أهم و أشهر المناطق السياحية حيث تعتبر مدينة قرطاج واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم ليست في تونس فقط حيث تقع على بعد 15 كم من العاصمة وتقع على ارتفاع 57 متر، وتقع مباشرة على البحر المتوسط، وتتميز قرطاج بجمالها الخلاب الطبيعي، ومن أشهر معالمها الأثرية “الحي البونيقي والفورم، حي المنازل الرومانية، المسارح الرومانية المشهورة، حمامات أنطونيوس”.

  • السياحة في صفاقس
إقرا أيضا:  حقائق حول سور الصين العظيم

من أهم المناطق السياحية، وتقع بالتحديد في جنوب العاصمة التونسية، وتتميز بأنها تعكس الصورة الحقيقة لأسلوب الحياة وثقافة الشعب التونسي، ومن ضمن أهم المعالم السياحية في مدينة صفاقس هي “المدينة القديمة” التي تميزت بالأسواق الشعبية والمباني المعمارية القديمة والمطاعم المحلية التقليدية.

  • مدينة حمامات تونس

من ضمن أجمل الواجهات السياحية، وهي مدينة الحمامات، وتتميز بجوها المعتدل، وهي
من المدن المحببة للأطفال وذلك لوجود مدينة ألعاب خاصة بهم وتشتمل على عدد لا بأس
به من المناطق السياحية المشهورة مثل “الأثار الرومانية القديمة، شاطئ الحمامات،
القصبة، مدينة الحمامات القديمة، قرطاج لاند، منتزه أكوا بارك فليبر. 

السياحة في العاصمة التونسية

العاصمة تونس هي أولى الأماكن السياحية التي يتم زيارتها حيث أنها مكان أكثر من رائع و يوجد به كل العناصر التي تجذب الزوار من معالم تاريخية وأثرية ومنتزهات وأماكن ترفيهية ويوجد بها عدد كبير من الأسواق المحلية الشعبية التي يعشقها السياح ومن أشهر معالم السياحة فيها “المدينة القديمة، جامع الزيتونة”.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أهم المناطق السياحية في مولدوفا

12 مشاهدة