السياحة في سيريلانكا

السياحة في سيريلانكا

سيريلانكا

تعد سيريلانكا وجهة لعشاق الطبيعة و لمن يبحث عن استكشاف أماكن سياحية جديدة للسفر حول العالم، تقع في شمال المحيط الهندي و جنوبي شبه القارة الهندية.

الأماكن السياحية في سيرلانكا

مدينة سيجيريا القديمة

هي مدينة تاريخية قديمة توجد في وسط شمال جمهورية سيرلانكا، و هي موقع سياحي للسياح المهتمين بالمواقع الأثرية، تضم الكثير من القلاع و المناطق الأثرية و الأسواق الشعبية و القصور التي بُنيت في القرن الخامس للميلاد، صنفت عام 1982 على أنها أحد مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو.

هيكادو

هي مدينة ساحلية تقع هذه المدينة على الساحل الجنوبي لسيرلانكا، تجذُب العديد من السُياح حول العالم، معروفة بشواطئها و الشعاب المرجانية، يستمتع فيها الشخص و يشعر بالراحة و المُتعة، و هي من أوائل الشواطئ التي تم اكتشافها من قبل السياح عام 1960 م.

إقرا أيضا :  نبذة عن السياحة في الإمارات

محمية غابة سينهاراجا

تُعتبر من أشهر المناطق السياحية الموجودة في سيريلانكا و هي آخر الغابات الإستوائية المطرية ، وتقع بالقرب من السهول الجنوبية الغربية  في سيريلانكا في منطقة رطبة جداً، تتمتع بطبيعة ساحرة جميلة فهي تحتوي على الأشجار و الحيوانات النادرة حول العالم، ضمت إلى قائمة التراث العالمي علم 1988 من قبل اليونسكو .

إقرا أيضا :  أهم الأماكن السياحية في الهند

بلدة جالي القديمة وحصونها

تأسست هذه البلدة في القرن السادس عشر الميلادي، تم الإستيلاء عليها من قبل البحارة البرتغاليين ثم أخذها الهولنديين نهاية بالبريطانيون و تُعتبر هذه المدينة رابع أكبر مدينة في سيريلانكا تشتهر ببلدتها القديمة و حصونها المنيعة.

المرتفعات الوسطى في سيريلانكا

واحدة من أحدث المواقع التي تم إدراجها في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، و تحتوي على سهول حديقة هورتون الوطنية، و منطقة القمة للبرية المحمية و غابات المفاصل المحمية .

السياحة في سيريلانكا
السياحة في سيريلانكا

كهف دامبولا

أحد أشهر وأكبر المعابد في سيريلانكا، يقع في المنطقة القاحلة في وسط السهول الشمالية على بعد 70 كيلو متر من العاصمة كولومبو، يتوافد عليه العديد من السياح من مختلف دول العالم و خاصة من الهند .

إقرا أيضا :  إليك أشهر المعالم السياحية في تركيا

المدينة القديمة في بولونارو

تعتبر هذه المدينة ثاني أقدم مُدن الجزيرة، و تقع في شمالها على الساحل الشرقي، و يُعتبر موقعها المُميز أهم عوامل الجذب السياحي.

مدينة انورا داهبور

تعتبر ثاني أقدم مدينة في سيريلانكا و من أبرزمُدن التُراث العالمي فيها، تتميز بكونها شعبية بفضل حفاظها على آثار سريلانكا القديمة، تقع على بعد 200 كم إلى الشمال من العاصمة كولومبو.

المصادر و المراجع