الفيتامينات الهامة للحفاظ على البشرة

الفيتامينات الهامة للحفاظ على البشرة

أهم الفيتامينات الهامة للحفاظ على البشرة 

الفيتامينات الهامة للحفاظ على البشرة كثيرة حيث يجب على كل امرأة َكل فتاة أن تكون على علم بها حتى تحافظ على بشرتها أن تكون خالية من جميع المشكلات وأن تصبح ذات بشرة نضرة وتتمتع بالصحة والحيوية ويختلف طريقة دخول الفيتامينات إلى الجسم سواء عن طريق تناول الفيتامينات الهامة للبشرة عن طريق الغذاء أو عن طريق تناول المكملات الغذائية. 

التغذية السليمة للحفاظ على البشرة 

  • إن الغذاء الذي يتناوله الأسنان له دور كبير في حماية البشرة لذا فإن اتباع الحمية الغذائية السليمة تساعد في الحفاظ على بشرة نضرة صحية مليئة بالحيوية. 
  • لا يفضل الاعتماد على تناول نوع واحد من الفيتامينات اعتقادا انه الهامة من أجل الحصول على بشرة صحية ونضرة. 
  • لابد َن تناول فيتامين د وفيتامين ه وفيتامين أ وفيتامين ج فهم من أهم الفيتامينات التي تحافظ على البشرة وتقوم بتجدد الخلايا بشكل طبيعي لأنها تقوم بمحاربة الأضرار التي تتسبب في ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة للبشرة بشكل مبكر. 
  • تعتبر الخضروات والفاكهة من أهم مضادات الأكسدة التي تفيد البشرة بشكل كبير ويجب التنويع في تناولها وأن تكون بألوان مختلفة حتى تتنوع الفيتامينات التي تدخل إلى الجسم. 
  • من أهم العناصر أيضا الهامة للبشرة هي الدهون حيث أنها تحافظ على البشرة و تحميها من الملوثات الخارجية وتتمثل هذه الدهون المفيدة للبشرة في أنواع الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة وأيضا زيت بذر الكتان وزيت الكانولا. 
  • أن الماء يعد من أهم العوامل التي تساعد على بناء أنسجة البشرة لأنها أحد المكونات الأساسية للجلد حيث يمنحها الترطيب اللازم للحفاظ على البشرة من المشكلات الخارجية. 
  • ومن أهم الأغذية التي يجب تناولها بشكل منتظم للحفاظ على البشرة هي المشمش والجزر الأحمر والخضروات الورقية مثل السبانخ وأيضا التوت الأزرق والبقوليات مثل الفاصولياء والبازلاء والعدس ومختلف أنواع الأسماك وأيضا البندورة والمكسرات بمختلف أنواعها ولحم الديك الرومي والشاي ولكن بقدر معين يوميا. 
إقرا أيضا :  كيفية استخدام غسول فيتشي نورماديرم
التغذية السليمة للحفاظ على البشرة 
التغذية السليمة للحفاظ على البشرة

بعض الفيتامينات الهامة للحفاظ على البشرة 

  • تعتبر المكملات الغذائية من الأمور الهامة التي يجب تناولها من أجل الحفاظ على صحة  البشرة ولكن المكملات لا تتناسب مع الجميع حيث أنها لا تكون ضرورية عند الأشخاص الذين يتبعون نظام الحمية الغذائية اعتمادا على الخضروات والفواكه لأن الجسم لا يكون بحاجة إليها. 
  • تكون المكملات الغذائية تكون ضرورية للأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة وأيضا الذين يتناولون الكافيين بنسب كبيرة في اليوم أو يمارسون عادة التدخين. 
إقرا أيضا :  ما هي فوائد الزبادي للبشرة 

المصادر والمراجع