فوائد الاغذية

أهمية وفوائد القهوه المفلترة

أهمية وفوائد القهوه المفلترة

القهوه المفلترة هي من أجود أصناف القهوة الطازجة، ف القهوه المفلترة تستعمل حبوب البن المطحونة بشكل متناسق، حيث نقوم بفلترت البن بفلتر ورقي يسمح دخول السوائل في البن، وفي نفس الوقت يحجز الرواسب.

فوائد القهوة المُفلترة

  1. تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول بالدم، حيث أثناء فلترة القهوة نقوم بتصفية مواد زيتية طبيعية بالقهوة، هذه المواد إذا تم استهلاك كمية كبيرة منها فإنها قد تضر بالمستقبل الذي يعمل على تنظيم الكوليسترول بالدم.
  2. تساعد القهوة المفلترة على حرق الدهون الموجودة بالجسم، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، الذي يعمل على زيادة معدلات الأيض.
  3. تستخدم القهوة المفلترة لتحسين الأداء البدني، وذلك عن طريق تنشيط الجهاز العصبي، الذي يعمل بالتالي على رفع مستوى هرمون الأدرينالين، الذي يساعد الجسم على ممارسة الرياضة.

أنواع فلاتر القهوه المفلترة

هناك أنواع لفلاتر القهوة يمكن استخدامها حتى تظهر لنا القهوة المفلترة، ومن بين هذه الأنواع هي:

  1. الفلاتر الورقية وقد تحدثنا عنها سابقا، حيث تعمل هذه الفلتره على تخمير القهوة والتخلص من جميع الرواسب، ولكن لديها عيب قد تؤثر هذه الفلترة على مذاق القهوة، كما أن هذه الفلترة مكلفة جداً إذا تم استخدامها بشكل مستمر.
  2. الفلاتر المعدنية يتم عمل هذه الفلتره بالتنقيط، فهي تحافظ على مذاق القهوة ورائحتها المميزة، وذلك لأنها تحتفظ بالمواد الزيتية الموجودة بها، كما يمكن استخدام هذه الفلاتر بشكل دائم بعد تنظيفها، ولكن من عيوبها أنها لا تزيل المواد الزيتية، ويمكن أن تلتصق بها البكتريا إذا إهمل في تنظيفها.
  3. الفلاتر القماشية يتم استخدام هذه الفلاتر عدة مرات، فهي تحتفظ قليلا بالمواد الزيتية الموجودة بالقهوة، ولكن من عيوبها أنها تؤثر على مذاق القهوة إذا لم يتم تنظيف الفلتر، وذلك بسبب التصاق جزيئات من القهوة على القماش.

مراحل تحميص القهوه المفلترة

هناك مراحل تمر بها القهوة حتى تصبح جاهزة ليتناولها عاشقين القهوة، وهذه المراحل هي:

  1. مرحلة قبل التحميص، هذه المرحلة تعتمد على حبوب القهوة بعد قطفها من الأشجار، فهي تكون ذات رائحة قوية جدا، لأنها لم تتعرض للغسل أثناء التخمير، ولم يتم وضع طبقة من الصمغ عليها.
القهوه المفلترة
القهوه المفلترة
  1. مرحلة التحميص الصفراء، هذه المرحلة يتم تحميص البن بها حتى يجعل الحبوب ذات لون أصفر، ويوجد القليل من الأشخاص الذين يحبونها بهذه الجودة.
  2. مرحلة التحميص المتوسط، هذه المرحلة يتم تحميص البن بها وجعلها ذات رائحة مميزة وقوامها يصبح كثيف، مع ارتفاع نسبة الحموضة الخاصة بها.

المصادر والمراجع

السابق
ما سبب مشكلة الصور لا تفتح فى ويندوز 7
التالي
كيفية جني المال عن طريق الانترنت