أمور تساعدك في رعاية نفسك

كتابة: روان مروان - آخر تحديث: 24 سبتمبر 2019
أمور تساعدك في رعاية نفسك

هناك أمور تساعدك في رعاية نفسك و ذلك نظراً لأننا نتعرض إلى الكثير من الأمور الصعبة في حياتنا، و التي تولّد مشاعر الإحباط و الإرهاق.

أمور تساعدك في رعاية نَفسك وتحسّن حياتك

  • قم بقضاء وقتك مع أشخاص تشعر معهم بالسعادة و الراحة
  • تعلم كيف تتعامل مع المشاكل و التحديات التي تواجهك في حياتك
  • احرص على أن تكون السعادة إحدى أولوياتك، لتكون حياتك حياة مثالية
  • لا تتصنع و لا تحاول أن تكن شخصاً آخر، إبقى على شخصيتك الحقيقية
  • حاول أن تتعلم من أخطائك، و استفد منها لتتعلم دروساً في المستقبل
إقرا أيضا :  طرق الوصول إلى الشهرة

أمور تساعدك في رعاية نفسك و الاهتمام بها

الوصول إلى داخل جسمك

عن طريق الإحساس بأجزاء الجسم، و التعامل معه كأنه جزء لا يتجزأ منا، و عدم إساءة استعماله في أمور ضارة أو تجاهله، و ذلك من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية، و إجراء العديد من العلاجات الروحانية، و ذلك لنصل إلى درجة من الحب والاهتمام بيننا وبين أجسامنا، و ليس فقط للحصول على جسم مثالي.

الوصول إلى ما وراء جسمك

تعد العواطف و طريقة التفكير في العديد من الأشياء، من الأمور التي تقع ما بعد الجسم، و لكنها فعلياً هي متأصلة في داخل الجسم، بشكل يجعلها من الأمور الضرورية التي ترتبط بصحة وسلامة الجسم، و تزيد من قوته و تقلل من تعرضه لحالات الإحباط و الاكتئاب، عن طريق قيامه بتعلم كيفية التفكير بصورة إيجابية و عقلانية، لتعيش الروح في راحة و طمأنينة تمكنها من إكمال السير في الحياة بسلام و تفاؤل.

الذهاب بشكل أعمق دائماً 

قد يقوم البعض عند ذهابه إلى أماكن العناية بالجسم الصحية بالتركيز على الشكل الخارجي فقط،  لكن هذا الأمر خاطئ، لأنه يجب التعمق و التفكير في صحة أجسامنا و نظافتها، و ذلك من خلال إشباع المشاكل النفسية التي نواجهها بشكل يومي مثل كمشاعر الخوف و الاكتئاب، و أيضاً التخلص من الطاقة السلبية المحيطة بنا من حولنا.

إقرا أيضا :  صفات القائد الناجح

امتلاكنا قوة و سلطة كبيرة

الأمر الذي يجب معرفته جيداً هو أننا نحن من يصنع العالم الذي نريد العيش فيه، لأننا نمتلك السلطة و السيطرة التي تجعلنا قادرين على التحكم بأنفسنا، و ذلك عن طريق اختيار المسار الذي يجب أن نسلكه سواء كان طريق السعادة أو طريق التعاسة.

إقرا أيضا :  أسباب فقدان الثقة بالآخرين

المصادر والمراجع

مصدر1

مصدر2

 

 

 

11 مشاهدة